فنون و مسرح

مهرجان قطر الدولي للفنون 2021 في كتارا

بمشاركة 300 فنان من 65 دولة، وفي الفترة من 24حتى28أكتوبر الجاري

 

أداب نيوز-الدوحة- كتارا

تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع شركة مابس العالمية، النسخة الثالثة من مهرجان قطر الدولي للفنون 2021، والذي يتواصل على مدار 5 أيام بدايةً من 24 إلى 28 أكتوبر 2021، ويعد أحد أكبر المهرجانات الفنية في قطر.

ويتضمّن المهرجان 8 أنشطة هي، معرض الرسم والنحت، وندوة الرسم الحي، وعرض الأزياء الفنية، ماستر كلاس، والمحادثات الثقافية، وجلسة النقاش، والجولة الثقافية القطرية، وليلة العشاء الثقافية.وهومنصة دولية للفنانين في قطر ومن أنحاء العالم للظهور في الساحة الفنية القطرية

ويسعى المهرجان إلى التعريف بالفنانين المشاركين والترويج لأعمالهم من خلال وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية والرقمية والاجتماعية، والتفاعل مع جامعي الأعمال الفنية المدعوين، والمستثمرينفي الفن، والمشترين المحتملين والعديد من العروض الأخرى.

يشارك في مهرجان قطر للفنون أكثر من 300 فنان وفنانة من أكثر من 65 دولة، ولأول مرة تشارك السفارة الأمريكية بفقرة عرض الأزياء حيث تمثلها مصممة الأزياء العالمية الأمريكية نور بشارة. فقد أصبحت  قطر أصبحت مركزًا للأنشطة الثقافية والفنية،وبصفة خاصةكتارا التي تعتبر منصة للإبداع والمبدعين وملتقى لمختلف الثقافات وجسرا للتواصل بين الشعوب.

بدأ المهرجان في التطور والتوسع بدعم من المعارض الفنية والمؤسسات مثل بينالي فلورنسا، إيطاليا الشريك المشارك إلى جانب المعارض الفنية الأخرى من جميع أنحاء العالم بما في ذلك معارضكريسلوآرت، إسبانيا، ومجلة أتموسفيرمن نيويورك، ومعرض 2+ من المكسيك، وفنون من الإمارات العربية المتحدة، ومعرض أريم آرتمن أرمينيا، ومعرض الفنون الإيرانية من إيران، غاليري الفن الإثيوبي من إثيوبيا، وكالةآرتغيستمن روسيا، ويوإف إسفي الجامعة الأمريكية بيروت من لبنان.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق