الأخبار الثقافيةصدر حديثاً

كلمات تحفيزية تجبر خواطر و تستنهض همم في .. «جرعة أمل» كتاب حديث لـ فايزة آل زليق

صدر حديثًا عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص بعنوان “جرعة امل”، للكاتبة السعودية فايزة آل زليق.

يدور الكتاب الواقع في 128 صفحة، حول مجموعة من النصوص تمثل جرعة أمل لمن يقرأها، تلمس شيئًا مما يجول في دواخلكم من لحظات اليأس، الحزن والفرح، النجاح والإنجاز، ويكون لها وقع في نفوسكم والقدرة على التغيير.

وفي هذا الصدد، يقول الكتاب: “أحياناً نكِسر أشخاصًا بكلمة ونجبرهم بكلمة، و تُبكِي شخص بكلمة، وتنهض هِمة شخصٍ بكلمة، قال أحد العلماء: “إذا تكلمت بكلمة فأعتبرها قبل أن تتكلم بها، فإنك مالكها مالم تخرجها من فِــيك، فإذا أخرجتها ملكتها فتصير أسيراً لها”.

ويستطرد فالكلمة لها وقع وسحر على النفس وذو أثرٍ كبير، ومن هنا انطلقت أفكار الكتاب لِتُترجم لكم هذه الكلمات التحفيزية والإيجابية، لعل في متون أحرُفها جبرًا لخواطركم، أو استنهاضًا لهمتكم، أو تصبرُ على تعثركم.

ومن أجواء الكتاب:

كل ما تمر به من صعوبات في حياتك

اجعله سلم الوصول للقمة

فكل ما وصلت به هو بمثابة درس لك

لأنك إذا لم تتألم لن تتعلم

ويضيف الكتاب: لا تتشبث بما قد فاتك فهناك الكثير ينتظرك، هناك الفرح، هناك الأمل، هناك الفرج  والكثير والكثير، فلا تستسلم لظلامٍ قد مر بحياتك، فلديك القدرة على تجاوزه « انهض وكافح لتستمر الحياة».

وتحت عنوان «لون حياتك» يقول الكتاب:

ابهرهم بنجاحك

كل من انتقص منك ومن حلمك

كل من لم يؤمن بك يومًا

كل من أيقن بأنك شخص عاجز ولا تستطيع

كل من ظن أن ما تقوم به عبث أو ليس منه جدوى

كل من وقف ضد حلمك وتمنى لك الأسوأ

لا تلتفت لهم، واصنع شيئًا واحدًا

ابهرهم وأسكتهم بنجاحك وإنجازاتك

ويختتم الكتاب قائلاً: ما ذكرته ما هو إلا جرعات بسيطة، والجرعات تعطي شيئًا فشيئًا، ولكنها لن تغير جذريًا، تغيرك للأفضل ينبع منك انت فقط، ابحث، غامر، جرب، لتكتشف نفسك، وعندها سوف تجدها وستسعى جاهدًا لتميزها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق