الأخبار الثقافية

في إطار مشروعها الفني الثقافي.. تدشين الركن المكسيكي في كتارا

أدب نيوز- الدوحة، كتارا:

دشن دكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، صباح اليوم الثلاثاء ” الركن المكسيكي” في ساحة مبنى 47، وذلك بحضور “إغراسيلا غوميس غارسيا ” سفير جمهورية المكسيك وعدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

وبهذه المناسبة قال المدير العام:” نواصل هذا المشروع الفني الثقافي الذي نسعى من خلاله إلى الاحتفاء بالفن والفنانين من جميع دول العالم وتقديم قطع فنية مميزة وذات معانٍ حضارية تربط الشعوب ببعضها وتمد جسور التواصل بينها، وأضاف قوله، لقد سبق وأن دشنا في العام 2019 الركن التركي وفي العم 2020 الركن الكوبي وهذه المرة نقدم لزوار الحي الثقافي هذه التحفة الفنية الفريدة.

من جانبها أعربت سعادة سفيرة المكسيك عن سعادتها بتقديم هذه القطعة الفنية ” ميكانو” للفنان المكسيكي ألبيرتو كاسترو لينيرو، مشيرة إلى أن هذه المشاريع الفنية من شأنها أن تزيد  العلاقات المتينة بين البلدين مشيدة بعلاقة الصداقة بين دولة قطر وجمهورية المكسيك.

جدير بالذكر أن العمل الفني الذي تم تدشينه يحمل اسم(ميكانو) للفنان ألبيرتو كاسترو لينيرو وهو عبارة عن قطعة فنية تحاكي آلة المشي المكسيكية التقليدية وهي تبعث إحساسًا بالتوازن، وبنيت مع هيكلين ممدودين يلتحمان في الجزء العلوي، ويشير إلى حركة المشي.

مقالات ذات صلة

إغلاق