الأخبار الثقافية

أدبي الطائف يثمن اختيار الأمير “خالد الفيصل” الطائف عاصمة للشعر العربي

عبر رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف، عطا الله بن مسفر  الجعيد، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي  إثر إعلان ذلك في حفل جائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي لهذا العام الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء بحضور سموه الكريم .

و قال “الجعيد” إنه فخر لنا جميعا أدباء ومثقفين وأهالي الطائف اختيار أكاديمية الشعر العربي الطائف عاصمة للشعر العربي لهذا العام والذي يدل على  أهمية الطائف أدبيا وثقافيا وامتدادا لدورها الريادي في مجال الأدب العربي والشعر على وجه الخصوص منذ سوق عكاظ ما قبل الإسلام .

ونابع لا غرابة في ذلك وما إعادة إحياء سوق عكاظ على يد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل منذ سنوات ودعمه لإنجاح سوق عكاظ وإبرازه على مستوى الوطن العربي  إلا دليل على إيمان سموه والقائمين على أكاديمية الشعر العربي بدور الطائف وريادته في هذا المجال .

وأشار  إلى أن اختيار الطائف عاصمة للشعر العربي سيساهم في تعزيز مكانتها الأدبية والثقافية وإبراز الوجه المشرق للأدب والشعر السعودي والذي يأتي تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 التي تركز على الجانب الثقافي .

واختتم “الجعيد” تصريحه بأن النادي الأدبي الثقافي بالطائف سيطلق حزمة من الفعاليات الشعرية والأدبية احتفاء بهذه المناسبة بالتعاون مع أكاديمية الشعر العربي ووجه الجعيد شكره لرئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف عسيري الأمين العام لجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي و مدير الأكاديمية الدكتور منصور الحارثي وكافة اللجان والعاملين في الأكاديمية على جهودهم الكبيرة لدعم الحركة الأدبية والثقافية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى