الأخبار الثقافية

جامعة الملك عبدالعزيز تدشن البرنامج التعليمي في اللغة الصينية

دشن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية، دكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، اليوم، البرنامج التعليمي في اللغة الصينية بالتعاون مع جامعة مينزو الصينية.

ويشتمل البرنامج على محاور مبادئ اللغة الصينية، والخط الصيني، ويُقدَّم “عن بعد” من قبل كلية التعليم الدولي بجامعة مينزو الصينية، حيث يحصل المتدرب على شهادة معتمدة، كما أن البرنامج متاح للجميع.

وأكد “الحياني” أن هذه الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين، تدعم التعاون في تعليم اللغة الصينية من حيث المناهج والخطط الدراسية والابتعاث والتبادل الطلابي وعمل الدراسات والأبحاث.

فيما أوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة، دكتور مسعود القحطاني، أن البرنامج هو واحد من البرامج التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع جامعة “مينزو” الصينية، التي تعد واحدة من أشهر الجامعات لتعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية في الصين، وذلك تنفيذًا للاتفاقية المبرمة بين الجامعتين التي تنص على تعليم اللغة الصينية من حيث المناهج والخطط الدراسية والابتعاث والتبادل الطلابي وعمل الدراسات والأبحاث.

من جانبه، بيّن مدير مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية، دكتور مهند عابد، أن المركز أبرم العديد من الاتفاقيات مع جهات تعليمية صينية حيث يهدف إلى تعليم اللغة والثقافة الصينية والتدريب عليها وعلى اختبارات الكفاءة في اللغة الصينية، وتعزيز التواصل الثقافي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وإقامة المعارض التعريفية بهدف تعزيز التبادل الثقافي التعليمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق