الأخبار الثقافية

بمشاركة أكثر من 50 عارض.. حضور مميز لسور الأزبكية بمعرض القاهرة للكتاب في دورته 53

يشارك سور الأزبكية للعام الثالث على التوالى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 53، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، خلال الفترة  من 26 يناير حتى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل “اليونان” ضيف شرف، و الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام.
وفي هذا الإطار، يشارك “سورالأزبكية”  بعدد كبير من المكتبات تعتبر الأكبر فى تاريخ المشاركات فى الدورات الثلاث الأخيرة، حيث تشهد الدورة المقبلة مشاركة أكثر من 50 من تجار الكتب القديمة بسور الأزبكية والذين سيتواجدون بصالة 4 بنفس الجناح الخاص بالكتب الإسلامية.
ويعد جناح “سور الأزبكية” أكثر الأجنحة رواجاً وزحاماً، فيما يخص بيع الكتب، بسبب العروض التي أعلنت عنها مكتبابت الأزبكية، والتي وصلت إلى بيع مجموعة من القصص أوالروايات بسعر 10 جنيهات فقط، أو بيع رواية واحدة صغيرة بسعر واحد جنيه، وبعض الكتب العلمية الكبيرة أو الروايات الكبيرة بأسعار تبدأ من 10 جنيهات.
ويوفر سور الأزبكية عددا متنوعا من الإصدارات القديمة والمستعملة سواء فى الرواية، والقصة القصيرة، والشعر، والمسرح، والأدب…. الخ، بأسعار زهيدة فى متناول الجميع للكبار والصغار.
جدير بالذكر، أن الدورة الـ53 تشهد إطلاق خدمات جديدة على المنصة الرقمية للمعرض، من أهمها: توصيل الكتاب للمنازل، وسيتم تفعيلها بالتعاون مع هيئة البريد، مشيرة إلى أن الخدمات ستمتد إلى جميع دور النشر المشاركة في المعرض وتغطى كل محافظات مصر، وستكون بمقابل بسيط، والخدمة سيتم تعميمها على جميع المحافظات، لأول مرة من نوعها في مصر، بالتعاون مع هيئة البريد، ويمكن لأي قارئ حالت ظروفه بينه وبين الحضور إلى معرض الكتاب، أن يطلب أحد الكتب عن طريق الشحن، على أن يدفع أجرا رمزيا تكلفة الشحن.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق