الأخبار الثقافية

ظهور جديد لـ “قطر الندى” خاص بذوى الهمم فى معرض الكتاب ٥٣

تشارك مجلة قطر الندى، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بأعداد على طريقة “برايل” للأطفال المكفوفين، أسوة بأقرانهم الأصحاء، بالإضافة إلى باب ثابت داخل المجلة لذوى الهمم، للتعبير عن مواهبهم المختلفة والمشاركة فى صنع محتوى مجلتهم المفضلة.

وقطر الندى برايل تصدر كل ثلاثة أشهر، وتتنوع المواد المنشورة داخل كل عدد بين المواد الأدبية مثل القصة والشعر، وباب أوصف لي، ويتم في كل حلقة من خلاله وصف لبعض الكائنات وتقريبها للأطفال المكفوفين، كما يحتوي العدد على المعلومات العامة وبعض الألغاز والألعاب.

ويصدر عدد بطريقة برايل كل ثلاثة أشهر ويستهدف الأطفال المكفوفين، ويقدم لهم ما يناسبهم منذ عام 2019 حتى الآن، بالإضافة إلى تقديم باب ثابت لذوي الهمم يحمل عنوان “معًا”، يواصل صدوره منذ عام 2015، بيشمل حوارات ليهم والأماكن اللي بتوفر لهم خدمات بالمجان.

جدير بالذكر أن مجلة قطر الندى كانت سباقة لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بذوي الهمم، حيث أفردت بابًا خاصًا لهم بعنوان “معًا”، كما قدمت حوارات كثيرة مع الأطفال من ذوي الهمم الفائزين والمتميزين في المجال الرياضي والثقافي والعلمي، كما قدمت المجلة على صفحاتها سيناريوهات وقصصا بطولة شخصيات من ذوي الهمم مثل شخصية ذاكر المعاق حركيًا.

وتصدر مجلة قطر الندى عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس مجلس الإدارة الفنان هشام عطوة، رئيس تحرير المجلة الكاتبة نجلاء علام، والمشرف على نسخة قطر الندى برايل دكتور وليد نادى.

مقالات ذات صلة

إغلاق