الأخبار الثقافية

أغاني وطنية وصور تذكارية.. أجواء تثقيفية ترفيهية في جناح وزارة الدفاع بمعرض الكتاب 53

شهد جناح وزارة الدفاع المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٣، بصالة 3، إقبال ملحوظ من المواطنين في أول أيام المعرض للجمهور، نتيجة لما يميزه من تصميم فريد يجذب الزوار لالتقاط الصور التذكارية.

وخلال جولة «الموقع» الميدانية، قال مصدر مسئول بجناح وزارة الدفاع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53، إن القوات المسلحة تحرص على المشاركة في فعاليات معرض الكتاب سنويًا من خلال جناح وزارة الدفاع الذي تقوم بتنفيذه والإشراف عليه هيئة البحوث العسكرية.

وأوضح المصدر أن الجناح يضم 10 أقسام رئيسية في مختلف العلوم المعرفية والتاريخية، بالإضافة إلى مكتبات التاريخ والشخصيات العسكرية التي أثرت في الحياة المصرية.

وأشار إلى أن الجناح يعرض أهم الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة لصالح المجتمع المدني، هذا إلى جانب إعداد قسم لشخصية المشير “حسين طنطاوي” وزير الدفاع الأسبق والقائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعريف زوار المعرض بالسيرة الذاتية للمشير والوظائف التي تقلدها على مسار حياته العسكرية وإحياءً لذكراه.

وأكد أن جناح وزارة الدفاع شهد إقبالا كبيرًا من الزوار المعرض طوال أيامه، حيث يتلقى الجناح زيارات يومية من طلاب الجامعات والمدارس وفرق الكشافة، الذين يتلقطون صور تذكارية داخل الجناح، ويتم تقديم هدايا عينيه لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى