الأخبار الثقافية

تزامناً مع “الإمارات تبتكر 2022”.. انطلاق مهرجان طموح للابتكار الأول في الفجيرة

تزامناً مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2022″، انطلقت أمس فعاليات الدورة الأولى من مهرجان طموح للابتكار في مقر نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بحضور، أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للنادي، وخالد الظنحاني رئيس مؤسسة الرخ رئيس المهرجان، ومحمد علي الملا نائب رئيس جمعية الفجيرة الخيرية، وخليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس التعليم بالفجيرة، ومحمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بالفجيرة، وسيف المعيلي رئيس نادي الفجيرة العلمي.

وشارك في المهرجان كوكبة من الأطفال والشباب الموهوبين، وهم، فايزة وعبدالله جاسم البوسميط، مريم حسن الغافري، علي وأمل عبدالعزيز العبدولي، علي حميد اللوغاني، سالم وسعود أحمد الكعبي، شيخه احمد الزحمي، محمد ومريم وحليمة عبدالله النقبي، عليا وشيخة خميس الكندي، هيام وشوق وعائشة فهد الحساني، نورة احمد المشتغل، عهد وعامر سعيد اليليلي، موزة وشريفة محمد الهوتي، وعائشة عبدالله الحميدي.

وقالت الدكتورة وفاء أحمد العنتلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرّخ للنشر، نائب رئيس المهرجان: إن مهرجان طموح للابتكار يُعد محطة هامة للأطفال المبدعين القادرين على الابتكار من خلال الرعاية والاهتمام اللذين يحظون بهما، والتي تُعزّز قدراتهم، على الابتكار، إلى جانب إشراكهم في مثل هذه الفعاليات التي تمنحهم فرصة لإبراز مهاراتهم الإبداعية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وأضافت العنتلي: إن تنظيم المهرجان يأتي في إطار فعاليات “الإمارات تبتكر 2022” بهدف مواكبة الجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع عامّة، وتعزيز المشاركة المجتمعية للأطفال في استعراض المبادرات وتعزيز مفهوم الابتكار بين طلاب المدارس.

من جانبها، أكدت عذراء غازي فيصل مديرة المهرجان أن المهرجان ركز على المبادرات الخلاقة لدى الأطفال المشاركين والتي تساهم في نشر ثقافة الابتكار وإكسابهم الخبرات من خلال مشاركتهم في تقديم الورش، والوقوف أمام الجمهور مشيرة إلى انضمام أكثر من 23 طفلاً وطفلة للمهرجان من فئات عمرية مختلفة وشاركوا في ورش العمل والعصف الذهني حول أحدث الابتكارات في المجالات كافة.

وفي ختام المهرجان كرم سعادة محمد الملا يرافقه خالد الظنحاني رئيس المهرجان، الجهات الراعية والأطفال المشاركين بدروع وشهادات التقدير، تثميناً لجهودهم وإسهاماتهم المتميزة في مجال الإبداع والابتكار.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى