الأخبار الثقافية

«أدبي جدة» يدشن الدورة 18 لملتقى قراءة النص

دشن النادي الأدبي بجدة، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ(18) لملتقى قراءة النص، الذي يقيمه النادي بالتعاون مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا، تحت عنوان “الحضور الثقافي والأدبي والنقدي في الصحف والمجلات السعودية”، وذلك بقاعة جامعة الأعمال بجدة، بحضور عدد من المثقفين والأدباء.

وألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، كلمة نوَّه خلالها بالدعم الذي تجده الأندية الأدبية في هذه البلاد، وما يحظى به المثقفون من رعاية واهتمام وتكريم؛ تقديرًا لجهودهم في خدمة المسيرة الثقافية بالمملكة، لافتًا الانتباه إلى أن الملتقى وهو يصافح عامه الثامن عشر، كان ولا يزال في كل دورة من دوراته عطاءً دائبًا للأدب والثقافة.

من جانبه، ألقى رئيس مجلس جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، كلمة أكد فيها أن الجامعة تضع يدها مع نادي جدة الأدبي لاحتضان هذا الملتقى، مشيدًا بجهود النادي ومنسوبيه، واستمرارهم في إقامة هذا الملتقى بدعم من الأدباء والمثقفين.

بعدها، تحدث الدكتور حمد القاضي، الشخصية المكرمة في فعاليات الملتقى لهذا العام، مقدمًا شكره للنادي الأدبي الثقافي بجدة على هذه اللفتة الكريمة، التي ليست مستغربة على نادٍ عُرِف بالوفاء، وتكريم الأدباء، متمنيًا دوام النجاح لأدبي جدة وملتقاه.

عقب ذلك, شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا عن مسيرة ملتقى النص في دوراته الـ(18) الماضية. تلا ذلك ندوة، قُدِّمت فيها شهادات حول شخصية الأديب حمد عبدالله القاضي، أدارها الدكتور عبدالله صادق دحلان، وشارك فيها كل من: الدكتور منصور الخضيري والدكتور إبراهيم التركي، والدكتور عايض بن بنيه الردادي، وحسين بن محمد فقيه، تناولوا في شهاداتهم سيرة الدكتور القاضي الأدبية والثقافية والعلمية، وما أنجزه خلال محطات حياته المختلفة، والميزات التي امتاز بها.
وأعلن النادي الأدبي بجدة في ختام حفل التدشين منح عضويته الشرفية للأديب الدكتور حمد القاضي. كما كرم النادي اللجنة العلمية للملتقى، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا، شريك النادي في الملتقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى