الأخبار الثقافية

هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم لقاءً مفتوحًا لإدارة الفعاليات وتجربة الجمهور

نظمت هيئة المسرح والفنون الأدائية، لقاءً افتراضيًا مفتوحًا للتعريف بالإدارة العامة للفعاليات وتجربة الجمهور، وذلك في رابع لقاءاتها الافتراضية التي تسعى من خلالها لتفعيل سبل التواصل مع المهتمين والمنتمين لقطاع المسرح والفنون الأدائية بمختلف أشكالها.

وتضمن اللقاء تقديم نبذة تعريفية عن الإدارة المكونة من: إدارة تنظيم ومتابعة الفعاليات، إدارة تطوير المحتوى، قسم المشاركة المجتمعية، قسم تفعيل الأصول، إدارة المسرح الوطني.

كما تم استعراض أبرز المبادرات الخاصة بالإدارة العامة للفعاليات التي تعمل على 7 مبادرات هي: إقامة العروض المحلية والدولية في جميع مناطق المملكة، تفعيل أماكن إقامة العروض في المدن، تمثيل المملكة دوليًا، ترويج الفعاليات على المستوى الدولي للسياح.

هذا إلى جانب، تطوير حركة النقد المسرحي، التوعية بقطاع المسرح والفنون الأدائية، دعم التذاكر لضمان وصول كافة شرائح المجتمع إلى أعمال الهيئة.

وشهد اللقاء الإجابة على عدد من استفسارات المسرحيين والمهتمين الذين شاركوا في اللقاء، ومنها آلية الحصول على ترخيص ممارس أداء من خلال منصة “مبدع”، إضافةً إلى معرفة طرق الحصول على دعم الأعمال المسرحية، والسبل الأسرع في التواصل مع مسؤولي الهيئة الذين رحبوا بكافة الاستفسارات والطلبات من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المسرح والفنون الأدائية.

جدير بالذكر، أن اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظمها هيئة المسرح والفنون الأدائية للمهتمين بالقطاع وممارسيه والمستثمرين فيه، وذلك بهدف تعريفهم على كافة المستجدات المتعلقة بتطوير القطاع المسرحي، وتبادل النقاشات والآراء والأفكار التي من شأنها أن تسهم في دعم الحركة المسرحية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى