أخبار المؤلفين والكتاب

مستوحي 70% من الرواية.. أسامة المسلم يعلن عن قرب أنتهاء تصوير مسلسل «بساتين عربستان»

تتجسد روايه  “بساتين عربستان”، الصادرة عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، للكاتب أسامة المسلم في مسلسل تليفزيوني، يذاع على قناة MBC، بعنوان “بساتين عربستان”، ليأخذ الموسم الأول للمسلسل عنوان ” نهضه الساحرات”، كأضخم مسلسل تلفزيوني في المملكة العربية السعودية.

وأعلن الكاتب أسامة المسلم عن قرب أنتهاء تصوير المسلسل، خلال الشهور القليلة القادمة، موضحًا أن المسلسل مقتبس بنسبة 70% من الرواية وأن ما اجرى عى السيناريو من تعديلات جاءت لزوم الحبكة الدرامية، لينطلق المسلسل بقصة جديدة متضمنه عدد من الأحداث الذي تم غعادة كتابتها.

وأشار المسلم إلى أن اللهجة التي يتحدثها أبطال المسلسل حسب مناطقهم بالجزيرة العربية، منها اللهجة الحجازية ولهجة الشمال والجنوب وغيرها، فيما تستخدم اللغة الفُصحى في طلاسم المسلسل.

تستند قصة العمل الذي يتألف من 10 أجزاء على سلسلة روايات خيالية، للكاتب السعودي أسامة المسلم، والتي حققت أعلى نسب مبيعات لدى طرحها كادر تمثيلي سعودي من بطولة آيدا القصي وسمية رضا.

تتناول الرواية الواقعة في 520 صفحة، قصص لم يدونها التاريخ ولكنها نقلت بالأثر من قاص لأخر، تبدأ من قبل فرعون موسى وخاتم سليمان، إلى قبل عيسى وسيد الأنام قبل الإسلام وقبل تاريخه و قبل النور وحتى الصراط المستقيم.

جدير بالذكر أن “أسامة المُسلم”، هو كاتب سعودي ولد عام 1977، درس الأدب الإنجليزي في جامعة الملك فيصل، يغلب على رواياته طابع الفانتازيا التاريخية والخيال العلمي، بدأت اصدارته برواية “خوف” عن دار مركز الأدب العربي، والتي حققت رواجا كبيرا في الخليج العربي عام 2015.

أصبح “المسلم” واحد من أهم الكُتاب السعوديين، له العديد من المؤلفات وهي: الدوائر الخمس، مخطوطات مدفونه، وهج البنفسج، عصبه الشياطين، العرجاء، ثورة الحور، صراع الملكات، خوف2.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي أكثر أعمال “أسامة المسلم” المحببة لديك؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى