الأخبار الثقافية

تعرف على.. آليات دخول الأطفال معرض القاهرة للكتاب 2023

حددت الهيئة المصرية العامة للكتاب، سعر التذكرة الإلكترونية لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 بدروته الـ54، المقرر انطلاقه يوم 25 يناير الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة. ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.
وأكدت وزارة الثقافة، أن حجز تذاكر المعرض هذا العام سيكون “أون لاين”، وذلك تزامنا مع تفعيل المنصة الرقمية للمعرض، ويسمح بدخول الأطفال دون سن الثانية عشر عاما من دخول معرض الكتاب بدون تذاكر، كما يمكن حجز تذاكر للأطفال دون سن السادسة عشر عاما برقم الهاتف دون الرقم القومي، بالإضافة إلى دخول الأطفال أقل من 12 سنة بدون تذكرة دخول.
 ودعما ذوي القدرات الخاصة “قادرون باختلاف”، قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، منحهم دخولًا مجانيًا مع مصاحبة مرافق، وتشجيعًا للطلاب على التمسك بالقراءة والوعي، تم منح الرحلات المدرسية والجامعية دخولًا مجانيًا.
كذلك قررت إدارة المعرض دخول كبار السن وذوي الهمم والمرافق لهم بدون تذكرة، ودخولهم من أي بوابة وتحديد مسار خاص لهم.
وتسعى الهيئة دائمًا للتيسير على القراء والمثقفين من جمهور المعرض، لذلك تم تطوير المنصة الرقمية منذ الدورة السابقة، والتي تُمكن الزائرين من الحصول على تذاكر الدخول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن طريق اختيار عدد مرات الحضور للمعرض، ومن ثم اختيار طرق الدفع المتاحة، وازدادت طرق الحصول عليها هذه الدورة، لتكون الخدمة ممكنة سواء عن طريق بطاقات الدفع “فيزا – ماستركارد – ميزة”، أو عن طريق “باي موب – الأهلي ممكن – أمان”.. وغيرها.
كما  تم تحديد سعر التذكرة الإلكترونية بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة (vip)تع وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة. ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى