الأخبار الثقافيةتقارير وتغطيات

مشاركة أبطال مسلسل «قيامة الساحرات» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54

أبطال المسلسل لـ «الأدب نيوز»: العمل فريد من نوعه وسيغير مسار الدراما العربية

شارك الممثل السعودي نزار السليماني ونظيرته الفنانة فيّ فؤاد، أبطال مسلسل «قيامة الساحرات»، في حفل توقيع الكاتب السعودي أسامة المسلم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وذلك بجناح مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع.

وفي هذا الصدد، قالت فيّ فؤاد، الممثلة السعودية، إن المسلسل المستوحي من رواية «بساتين عربستان» للكاتب أسامة المسلم، ومن تأليف تشارلي، ويذاع على قناة MBC كأضخم مسلسل تليفزيوني، أجسد فيه دور الأميرة “قيرن” أميرة الجن الأزرق، وهي شخصية خيالية تلعب أكثر من دور مع الساحرات و عائلة  مملكة الجن.

وأضافت أن الجنيه قيرن تحمل الكثير من المشاعر التي تجعل المشاهد يتفاعل معها بصورة ممتعة، فهذا المسلسل نوع جديد من المسلسلات التاريخية الخيالية، ولأول مرة نرى على الشاشة مسلسل مستوحي من رواية سعودية وهذا ما جعلني متحمسة لمشاهدته أكثر من الجمهور.

 

وأشارت فيّ إلى أن الثقافة في مصر مختلفة عن أي مكان في العالم، والشعب المصري قارئ جيد حتى الأطفال الصغار يقرأون، موضحة أنها أول مرة تزور معرض القاهرة للكتاب الذى حظى بإقبال كبير من الزوار، لكونه زاخر بالإصدارات الحديثة من مختلف دول العالم.

ومن جانبها، قال نزار السليماني، ممثل سعودي، إنه يجسد دور «كينج ويندل» وهو ملك الجن الأزرق ولديه ابنائه من الجن الذي تدور حولهما أحداث المسلسل، لافتًا أن دوره قريب إلى حدٍ ما من الرواية.

وأضاف بطل مسلسل «قيامة الساحرات»  أن المسلسل جديد من نوعه وسيغير مسار الدراما في الخليج والوطن العربي.

وأشار إلى أن اهم ما يميز المسلسل أنه مستوحي من رواية سعودية للكاتب السعودي العالمي أسامة المسلم، والنجاح الذي حققته الرواية وانتشارها الواسع انطلاقه مُبشرة لنجاح المسلسل وانتشاره في العالم العربي بأثره.

وأختتم حديثه، قائلا: إنه أول مرة يزور معرض القاهرة للكتاب، وأن ما شاهده خلال جولته بالمعرض يؤكد أن شعب الكنانة هو شعب قارئ ومثقف وقريب من القلب، مشيدًا بأجواء المعرض والتنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى