أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

صراع الملكات أحدث إصدارات سلسلة “لُج” لمركز الأدب العربي

يصدر مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاباً حديثاً بعنوان “صراع الملكات” وهي الجزء الرابع من سلسلة ملحمة البحور السبع “لُج”، والتي تضم لُج ، وملكة الغرانيق، ثورة الحور، لمؤلفها الكاتب السعودي، أسامة مسلم.

وتقع رواية “صراع الملكات” في 535 صفحة، وفي هذا الجزء يصل الصراع إلي ذروته حيث يبقى الأمر الشاغل في البحور السبعة هو عرش الحكم ، فيبقى لدى أمفرتيت ولج، وسايدن ووجيف ، ديانكا حاكمة السايرينات ، وباقي ملوك الكائنات البحرية صراع أزلي.

ومن اقتباسات هذه الرواية: “الحياة دائرة تسبح حولها دوائر اخرى في انسجام تام وكل ما يتطلبه الامر لتعكير صفو ذلك التناغم هي دائرة منها تصر على ان تكون خطا مستقيما”.

أما الجزء الأول لهذه السلسة فهو “لُج”، ويقع في 510 صفحة، و لُج هي حورية من نسل لم تعرفه ولكننا نعرف بأنه ابنة حاكم البحور السبعة عقيق الذي تزوج من لؤلؤان، ورغم طمع الناس بحكم البحور السبعة إلا أن العرش لازال خاوياً و على لج حكمه بأي وسيلة كانت.

ومن اقتباسات هذه الرواية: ” يلطُم الموج سواحل ارهقتها شموس الانتظار فتبكي الصخور دموعاً تزيد قسوته”.

وتستكمل السلسلة أحداثها في جزئها الثاني من رواية “ملكة الغرانيق”، وتقع في 508 صفحة، عقب أحداث الجزء الأول ، تكمل لج سبيلها لحكم البحور السبعة رغم العقبات والمطاردات وظهور شخصيات جديدة وشخصيات قديمة لها تأثير أكبر، ومنها : شخصية أمفرتيت الغرنيقة و كوفان البشري وبلشون البحارة و العديد من الشخصيات.

ومن اقتباسات هذه الرواية: ” الشر بذرة تُبذر في البذور منذ الولادة، وتبقي كامنة حتي تُسقى بماء الكره والحقد، لتنمو شجرة قبيحة ثمارها مُرة وأشواكها أذي لكل من يحاول الاقتراب”.

بينما تقع رواية “ثورة الحور” وهي الجزء الثالث من “لُج” في 503 صفحة، في هذا الجزء نتعرف على قصص من الماضي و قصص من الحاضر، وندرك المعنى الحرفي لتولي حكم البحور السبعة ، نتعمق في هذه الرواية مع العديد من الشخصيات كـ سايدن ووجيف ، وكوفان وبلشون ، لج وناسك ، ديانكا ، وكوفان وبلشون .

ومن من اقتباسات هذ الرواية: ” القلوب قوالب متقلبة، والثابت فيها انها متغيرة ، فلا خيرها دائم ولا شرها مستمر، أطيبها ما نحب واخبثها ما نكره”.

ويذكر أن ملحمة” البحور السبعة” هي سلسلة روائية وقد صدر منها اربع اصدارات منذ 2017 حتى الآن، وتصدرت الأجزاء في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في معظم دول الخليج العربية، وتدور أحداثها في عالم البحور حول أميرة البحور السبعة لج التي تحاول حكم البحور السبعة بأي طريقة كانت.

والأن شاركن برأيك ما هي روايتك المفضلة من سلسلة ملحمة البحور السبع “لُج”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى