أخبار المؤلفين والكتابتقارير وتغطيات

رواية حديثة هدية العيد .. مفاجأة يشكفها «أسامة المسلم» في حفل توقيع خاص مع منسقى المعرض

عقد الكاتب أسامة المسلم، حفل توقيع خاص لمنسقي حفل توقيع معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ تقديرًا لما بذلوه من جهد في تنظيم الحفل رغم الزحام الشديد، حيث توافد الالاف القراء على المعرض يوم الأحد الماضي، للتوقيع و التقاط صور مع الكاتب.

 

و شهد حفل توقيع المسلم مع المنسقيين، حلقة ناقشية أجاب خلالها الكاتب على الأسئلة التي شغلت أذهانهم حول أحداث الروايات، و الروايات المتوقع اصدارها خلال الفترة المقبلة.

وقال الكاتب أسامة المسلم إن الجزء الثاني من رواية الانتهازي، ستدور بعض أحداثها في مصر، مشيرًا إلى أن الجزء الرابع من رواية صخب الخسيف سيضم قصص أكثر حدة.

 

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد صدور ثلاثة روايات حديثة، وهي بالترتيب: لج، صخب الخسيف، هذا ما حدث معي، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء فترة المعارض و أخذ عزلة بشهر رمضان، سيكون هناك اصدار حديث هدية العيد للقراء.

 

وكشف المسلم عن سر للمنسقيين، أن النظرية ” حل لغز في الرواية” التي يقوم بإعادة نشرها، تعني أنها 100% صح.

وفي النهاية، قام المسلم بتوزيع نسخ من “خوف” على المنسقين و وقعها لهم، وقام المنسقين باهدائه بعض الهدايا التذكرية، والتقط الكاتب و قرائه صور تذكرياية معًا، كوداع مؤقت حتى العام القادم.

 

جدير بالذكر، أن “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

 

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة … نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

 

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى