الأخبار الثقافيةتقارير وتغطيات

كيفية التحول من الكراهية إلى محبة الذات؟.. مناقشة حيوية في حفل توقيع «مفتقد الحياة» لـ محمد إبراهيم

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم، حفل توقيع كتاب «مفتقد للحياة .. عن الاكتئاب والتعافي»، لمؤلفه الدكتور محمد إبراهيم، الطبيب و المعالج النفسي، الصادر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، وذلك خلال فعاليات الدورة 55 للمعرض، المقامة بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير و حتى 6 فبراير.

 

ويتناول الكتاب الواقع في 189 صفحة، تفسير التغيرات التي يشعر بها الإنسان سواء كان اكتائبًا، مرضًا، او تغيرّا في وسط زحام الحياة وكثرة آلامها، مشيرًا إلى أن السبب الأشهر في هذه الأيام هو التعامل مع النفس الذي يؤدي إلى كراهية الذات.

 

ويوضح «مفتقد للحياة» أن كيف يرى مصابو الاكتئاب الحياة، فهم الاكتئاب طبيًّا، كيفية التحول من كراهية الذات إلى محبتها، وخطوات العودة إلى الحياة.

جدير بالذكر، أن “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

 

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة … نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

 

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى