تقارير وتغطيات

بحضور المسلم وقرائه.. يوم حافل في حفل توقيع أسامة المسلم بمعرض الكتاب

شهد حفل توقيع الكاتب السعودي أسامة المسلم، زحام شديد لتوافد الآلاف القراء لشراء أحدث الإصدارات و التوقيع والتقاط الصور معه، وذلك في ثامن أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، خلال الفترة من الساعة الثانية ظهرًا وحتى التاسعة مساءًا.

وقالت ضي محمد، إنها جاءت من دمياط إلى معرض القاهرة، لحضور حفل توقيع أسامة المسلم، والتقاط صورة معه، مشيرة إلى أنها تعشق روايات الفانتزيا وقرأت له أكثر من 20 رواية.

وأضاف مروان أحمد، أنه منذ الصباح الباكر اجتمع مع اصدقائه للذهاب إلى المعرض لحضور حفل التوقيع، و وصلنا المعرض قبل فتح بابه وانتظرنا حتى بدأ حتى نستطيع أن نحجز دور في الطابور، لافتًا أنه ينتظر زيارته للمعرض كل عام واخصص أنا وأصدقائي جولتنا في المعرض في اليوم الذي يأتي به.

 

وأشار صابر فوزي، إلى أنه جاء من الفيوم لحضور حفل التوقيع، وألقى له قصيدة من تأليف ابنته : “يا حبيب الملايين دمت عرش قلمك عالي ولا يهزمك والي”.

ولفتت سماء محمد، إلى أنها جاءت من المنصورة لالتقاط صورة مع كاتبها المفضل أسامة المسلم، والتوقيع لها على روايتها المفضلة سلسة  خوف.

وألتقط منها ريان محمد، طرف الحديث قائلا: إنه مصري ولد بالسعودية، وتعرف على روايات الكاتب عندما وجد روايته مع أحد اصدقائه، ومنذ ذلك الحين اصبحت اقرأ له جميع رواياته، واحضر حفلات توقيعه بمعرض السعودية ومصر.

جدير بالذكر، أن “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة … نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى