أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“ثُلة الأولين” .. نهجا يحتذي به عن المبشرين بالجنة لشفيع الجرف

صدر حديثا كتاب “ثُلة الأولين”، للمستشار شفيع الجرف، عن دار النخبة للنشر والتوزيع، ليقدم نهجاً يحتذي به عن المبشرين بالجنة.

يتضمن الكتاب الواقع في 200 صفحة، مجموعة من السابقين الأولين الذين بشرهم رسول الله (صل الله عليه وسلم) أنهم من أصحاب الجنة لعمل أو مجموعة أعمال قام كل منهم بها نالت رضي الله ورسوله، وكانت مثلا يحتذى به لتصبح مبدأ يسير المسلمين، فهى أعمال نجد فيها شجاعة أو تقوى أو بر أو طاعة لأمر النبي، ومنهم من وجبت له الجنة بأكثر من بشرى من “رسول الله”، مثل أبو بكر، الذى يدخل من أبواب الجنة الثمانية، أو أهل بدر، وأهل بيعة الرضوان.

يقول الكتاب عن المبشرين بالجنة: “هم السابقون وهم المقربون هم الدر المنثور، هم من قام الدين على أكتافهم، هم أسود الغابة الذين دافعوا عن عرين الإسلام، لقد رأيت أن كل من أراد أن يعرض للمبشرين بالجنة يقتصر على العشرة الذين ورد بشأنهم الحديث، وفي هذا البحث تمكنت من الوقوف على أكثر من ألف وسبعمائة صحابي بشرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة”.

وفي هذا الصدد أن المستشار شفيع الجرف، نائب رئيس محكمة النقض، يشارك بروايته “الخريف يأتي أولًا”، والصادرة حديثا عن دار النخبة للنشر٬ بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

والجدير بالذكر أنه كتابه “يا رب ولد”، الصادر عن دار النخبة سابقاً، وهو كتاب فريد من نوعيه نال مؤخرًا جائزة نادي القضاة التي سلمها له الشاعر الكبير فاروق جويدة.

وتتضمن الرواية أحداث اجتماعية واقعية من صميم الحياة٬ تمس كل شخص فى مسيرة حياته وكأنه بطل الرواية تحتوى الرواية على وقائع بوليسية ومحاكمات وأحداث اجتماعية شائكة.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي أكثر رواية لـ “شفيع الجرف” نالت إعجابك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى