أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“وجع القلب” .. كتاب حديث يكشف سر القلوب البيولوجية والنفسية

صدر  حديثا كتاب تحت عنوان “وجع القلب”، عن دار النخبة،  لمؤلفه الدكتور تامر عز الدين، يتناول موضوعاً هاماً في مجال العلوم الإنسانية، حيث يتطرق الكتاب إلى طبيعة القلب البشرى البيولوجية والنفسية فى إطار مشوب بالفلسفة الوجودية.

ويتساءل  الكتاب الواقع فى 170 صفحة، عن ما هو سر القلوب وماهى أمراضها؟، وماذا تعرف عن القلوب التى تعقل، والقلوب التي تزرع، وماذا تعرف عن القلوب الأحادية والقلوب الصناعية وصناعة القلوب؟.

واشار الي انه عندما يتكلم جرَاح القلوب عن القلب وأوجاعه، تخوض معه هذه الرحلة الممتعة بين الأدب والطب، وتكتشف كيف يحب القلب وكيف يعقل؟، وكيف يمرض ومتى يخضع لمشرط الجراح؟.

إنها رحلة على متن قلم أدبي في أجواء علمية، أوضح فيها المؤلف أن السمع والبصر يوصلان المعلومات إلى المخ، ويوصلانها أيضًا إلى القلب، فيتعامل المخ مع البيانات والمعلومات القادمة إليه فيحللها ويفهمها ويقيم بينها العلاقات ويستخرج منها النتائج.

وفي الوقت ذاته تصل تلك النتائج إلى القلب ليُصدِر عليها حكمه ويتقبلها أو يرفضها، يؤمن بها أو يرفضها، سيشعر بها أو لا يشعر بها، فيصبح بذلك القلب هو العضو المسؤول أساسًا عن الحكم النهائي.

ويتحدث فى فصل “قلوب مطمئنة” عن علاقة الطاقة بالقلب، مشيراً إلي أن حركة الإنسان وحياته طاقة، قلبه يعمل بالطاقة ويصدر عنه طاقة، كذلك مخه، كل خلاياه تعمل بالكهرباء البيولوجيا وتتولد عنها مجالات كهربائية، فإذا تصورنا الحياة بهذه الصورة، سوف نكتشف شيئًا عجيبًا.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ماذا استفدت بعد أن خوضت هذه الرحلة الأدبية العلمية في كتاب “وجع القلب”؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق