أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“العزف على أوراق زمن” .. أحدث اصدارات الفنان الشامل طارق شرارة

صدر حديثًا “العزف على أوراق زمن”، عن دارسنابل للنشر والتوزيع،  للفنان طارق شرارة، الذى يروى محطات مؤثرة فى حياته الخاصة والعامة، مستلهمًا أسلوب الحكى السريع والانتقال من حكاية إلى أخرى كسرًا للملل.

دارات حكايات هذا الكتاب في بيت الكاتب، الذى تعرض لهزة كبيرة بعد تعرض والده “الباشا” للعزل السياسى عقب ثورة 23 يوليو، ومصادرة أراضيهم، ورغم هذا لم يحقد على الثورة وكشف عن وطنية خالصة، فى مساندته وعائلته للرئيس عبد الناصر فى مرحلة العدوان الثلاثى.

ويتضمن “العزف على أوراق زمن” كوكبة من أسماء القامات الكبيرة التي تعامل معها الكاتب مباشرة، بحكم تعدد أنشطته الفنية، لذلك لُقب بالفنان الشامل، تنقل بين الاعداد الموسيقى للأفلام، والتأليف الموسيقى لمسرحيات “وليد عونى” بدار الأوبرا، والعمل رقيبًا فى المصنفات الفنية في القسم الأجنبى.

وأعلن “شرارة” في مقدمة كتابه أنه لا يمكن تصنيف الكتاب على أنه سيرة ذاتية للمؤلف، ولكن نوعًا من البوح عن حكايات وأسماء لعبت دورًا فى حياته وساهمت فى تكوين شخصيته، فمثلاً على المستوى العائلى خالته المفكرة العظيمة دكتورة “سهير القلماوى” التى تولت تربيته فى البداية، وظل مدين لها بالفضل فى نشأته الثقافية، وتوجيهه فى طفولته إلى سماع الموسيقات الراقية، والقراءة باللغات الأجنبية، على المقابل أمه التى كانت تعزف البيانو أمامه فى البيت وهو طفلًا يحبوا وترسم، مما ورثه هواية الرسم.

تجاوزت حكايات طارق شرارة في كتابه “العزف على أوراق زمن” الحدود، وهو يحكى عن سفرياته مبكرًا إلى معظم العواصم العالمية حريصًا على أن ينفتح على الآخر.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات هل تعتقد أنها السيرة الذتية للكاتب أم مجرد حكايات في كتابه “العزف على أوراق زمن”؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق