أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

رحلة تربوية مثمرة .. في كتاب حديث “أبناء كما نريدهم مربون كما يريدوننا”

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث تحت عنوان “أبناء كما نريدهم مربون كما يريدوننا”، للكاتبة خلود الخليفة.

يعد هذا الكتاب نموذج يحتذى به في تقديم حلول تربوية تهدف لتصحيح سلوك الأطفال بعيداً عن العقوبات، حيث يقدم في 121 صفحة، مقتطفات تربوية بأسلوب مختصر وسهل مدعم بالأمثلة القصصية

كما يقدم الكتاب حل لمشكلة احتواء سلوكيات الأطفال، التي تُسبب توتراً وحيرة لكثير من المربين الأمهات والآباء والمعلمين، من خلال تقسيمها لأربعة مهارات وهي: فهم عقل الطفل، تفهم شعورهم، كسب التعاون، حلّ المشكلات.

يقول الكتاب ان الطفل كالأرض الخصبة، كل ما تبذر فيها ينتج، فخذ وقتك، واحرص أيّها المربي، أن تبذرها بالأداب الراقية وأخلاقيات ديننا الحنيف، اتبع سلوك مربي الأمة، فكان “عليه الصلاة والسلام” أفضل مرب، خرّج أجيالا لم يعرف التاريخ مثلهم، وبعدها لك أن تنام قرير العين.

ويشير الكتاب إلي أهم الآداب التي يجب ان يتعلمها الأبناء، وهي: آداب المجالس والزيارة، آداب الطعام، آداب الحديث، الخصوصية،

ومن اقتباسات “أبناء كما نريدهم مربون كما يريدوننا”: “عند بكاء أولادي أو غضبهم وجدت أن أفضل طريقة لتهدئتهم هي حضنهم دون كلام أو نقاش أو معاتبة، فقط حضن هادئ أثره عجيب”.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي الدروس المستفادة التي أكتسبتها خلال رحلتك التربوية في “أبناء كما نريدهم مربون كما يريدوننا”؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق