أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

6 طرق لحياة أجمل .. في كتاب “لنعيش الحياة هكذا” لعبد العزيز محمد

عبد العزيز محمد: الدافع لإصداري هذا الكتاب هو تحسين صورة الذات الداخلية للقارئ

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب مميز بعنوان “لنعيش الحياة هكذا”، للكاتب عبد العزيز محمد.

يوضح الكتاب الواقع في 128 صفحة، كيفية التعايش مع الأحداث والأمور التي تحل علينا، وكيفية تقوية الذات من عدة نواحي نحتاج لها، كالأمل والتفاؤل، للكتاب ما يزيد عن 6 فصول أو طرق لحياة أجمل, وذلك من خلال العيش مع الله في المقام الأول، العيش بالصبر, العيش بالتسامح، اخلاصنا بأمورنا، كيفية التعامل مع أعداء النجاح، وأخيراً وقفات مع بعض الاقتباسات تعمق ما قيل.

الكاتب عبد العزيز محمد

وفي هذا الإطار يقول الكاتب عبد العزيز محمد، في تصريح خاص لـ “الأدب نيوز” أن الكتاب يتحدث عن عدة أساليب نعيش بها الحياة، وعبر إدراكنا لها تتحسن طريقة حياتنا، وتعايشنا بها سيجعل حياتنا أفضل، ففي أهم المقامات وأعلاها هي العيش مع الله في السر والعلن، ومن ثم التفاؤل، الأمل، السعادة، البساطة، التوكل، الحب، الإخلاص، اليسر.

وأضاف “عبد العزيز” الكتاب يمثل لي الكثير، فهو مدخلي للكتابة الفعلية والتوجيه لما بعده، حيث أبان لي الأخطاء التي وقعت بها والتي أريد تلافيها في الإصدارات المقبلة.

وأختتم حديثه قائلاً: كان الدافع لإصداري “لنعيش الحياة هكذا” هو تحسين صورة الذات الداخلية لكل قارئ يلامس صفحات الكتاب، فمنذ أن جائتني الفكرة أن أكتب وقبل الشروع في الكتابة، كنت أتساءل لماذا أكتب تحديداً في هكذا مواضيع؟، فكانت الإجابة أنني وددت أن أساعد غيري في تخطي صعوبات وضغوط الحياة.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي الدروس المستفادة من خلال قراءتك لـ “لنعيش الحياة هكذا”؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق