الأخبار الثقافية

اليوم.. إعلان الفائز بجائزة ملتقى الشعر وزيرة الثقافة تعلن قيمتها 200 ألف جنيه

افتتاح "ملتقى أصدقاء المرسم الثامن" بتنظيم جاليري كليج للفنون

يقام اليوم الخميس 16 يناير، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز الإبداع، حيث يستضيف مسرح المعهد الثقافى الإيطالي، في السابعة مساءاً، عرض فيلم “زيجات وكوارث أخرى” إنتاج عام 2010، إخراج” نينا دى مايو”، وبطولة “مارجريتا باى، فابيو فولو، لوتشانا ليتيدزيتو.

كما ينظم “جاليري كليج للفنون”، المعرض الثامن لمجموعة فنانى وفنانات المرسم للتصوير الزيتى والباستيل والفحم، فى تمام الساعة السابعة مساءً، ويستمر المعرض  حتى يوم 30 من الشهر الجاري تحت عنوان “ملتقى أصدقاء المرسم الثامن”، ويبدأ يوميا من العاشرة صباحا حتى السادسة مساءً.

ويختتم المجلس الأعلى للثقافة، ملتقى القاهرة الدولى الخامس للشعر العربى، والذى يستمر على مدار أربعة أيام متتالية بداية من يوم الاثنين الموافق 13 يناير وحتى الخميس 16 يناير الحالى؛ بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة، يأتي ذلك في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس الموافق 16 يناير، بإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي في دورتها الخامسة بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، حيث رفعت دكتور إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، قيمة الجائزة لتصل إلى 200 ألف جنيها بدلا من 100 ألف جنيه.

ويقام بالهناجر عروض أفلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

كما يقام بقصر الأمير بشتاك، حفل غنائى للفنان “ياسر أنور” وفرقته الموسيقية في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

كما ينظم المركز القومى لثقافة الطفل، حلقة نقاشية بعنوان “فن الأراجوز والعرائس التقليدية رؤى مستقبلية”، وذلك فى الخامسة مساءاً.

وفي هذا الإطار قال الكاتب محمد ناصف، أن الحلقة النقاشية تهدف إلى تجمع العاملين فى المجال من المتخصصين والدارسين لفن الأراجوز ليتدارسوا الوضع ويقدموا رؤية مستقبلية لهذا الفن التراثى المهم، يشاركهم فى هذا المهتمون والمتخصصون فى الفنون ذات الصلة وخاصةً، أصبح فن الأراجوز والعرائس التقليدية تراثًا عالميًا يجب وضعه على قائمة الصون العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى