أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

في ظل سياحة موؤدة وسياسات مفقودة  أحمد مثني يصدر .. “هموم وقضايا يمنية”

صدر عن دار النخبة للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “هموم وقضايا يمنية”، للكاتب اليمني أحمد مثني.

يتناول الكتاب الواقع في 142 صفحة، عدد من مشكلات قطاع السياحة فى اليمن، وكيف أثرت العمليات الإرهابية على هذا القطاع الحيوى.

و يسلط الضوء على أهم الأزمات والمشكلات التي تواجه الدولة اليمنية في السنوات الأخيرة، ومن بينها عدم اكتراث الحكومات المتتالية برسم السياسات التي تغطى قطاعات الدولة المختلفة، و لخصها تحت عنوان “هموم وقضايا يمنية في ظل سياحة موؤدة وسياسات مفقودة”.

ويعتبر المؤلف أن الإرهاب من أهم العوامل التي ساهمت في وأد السياحة باليمن، ويحمل المسئولية على النخب الثقافية التي دجنتها الحروب، فوجد المثقف نفسه في العراء، وتاهت منه نجمته القطبية، فانكفأ وسكت، وحجته أن رجحان العقل لا يصمد أمام جبروت الإرهاب وطغيانه.

ويتضمن الكتاب العديد من الدراسات والموضوعات التي تهم الشأن اليمنى خاصة والعربى عامة، إضافة إلى رسائل وجهها إلى مؤتمر الحوار الوطنى الشامل، وإلى الرئيس الراحل على عبدالله صالح استهلها بالقول: (تداركت العبارات الدبلوماسية، وفضلت الولوج إلى صلب الموضوع، ذلك أنى أشفق على بعض الزملاء بسبب غياب النصيحة الأمينة والصادقة. إلخ)”.

ويتطرق الكتاب إلى مشكلة النشاط السياحي في اليمن وبعض الحلول المقترحة، مؤتمر الحوار الوطنى وأثره على اليمن، ويتساءل أين موقع تهامة فى خارطة الحوار؟، وذاكرة الأمة في تراجع، المعول على مؤسسة الأزهر، سلفيو السعيدة وإخوان الأزهر، صحيفة 14 أكتوبر في مسيرتها النضالية والإبداعية، صحوة الجامعات والأكاديميين، فتاوى أحلام وانطباعات متذوق، لكما المجد.. سبتمبر وأكتوبر، ماهكذا ياسعد تورد الإبل.

خلاصة القول، يتناول الكتاب أزمات اليمن السعيد والمشكلات التى تعرض لها في السنوات الأخيرة ويلقى الضوء على الإرهاب لكونه أهم العوامل التي ساهمت في وأد السياحة في اليمن، كما يتضمن الكتاب دراسات وموضوعات تهم العالم العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق