أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“ملك الكورونا الصغير” .. كتاب إلكتروني مصور لتوعية الأطفال من الفيروس

لما له من مخاطر قاتلة، اتخذ العالم العديد من الاجراءات الاحترازية لمقاومة فيروس “كورونا”، والتي ستأخذ صوراً متعددة في الفترة المقبلة منها الكتب، حيث أصدرت “إيلى جاكسون” كاتبة ومعلمة بريطانية، كتاباً إلكترونياً مصوراً، يساعد الأطفال الصغار فى بريطانيا ودول أخرى، على فهم الفوضى المحيطة بانتشار فيروس “كورونا”.

ويأخذ الكتاب الإلكترونى “The Little Corona King” أي (ملك الكورونا الصغير)، قالب قصة لطيفة تساعد على التفسير والإعداد والمساعدة على منع انتشار فيروس كورونا.

وتعاونت مؤلفة قصص الأطفال “إيلى جاكسون” مع الرسامة “لورا كالوود” بعد سماعها أن طفلاً عمره 6 أعوام، هو ابن أحد أصدقائها أصيب بالحزن بسبب حديث دار فى أحد الملاعب حول فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار تقول “جاكسون”: “كان واضحاً بالنسبة لى أن أطفالى يحصلون على معلومات حول الفيروس عبر الكثير من المصادر المختلفة، ولكنهم لم يفهموا حقيقة ما يحدث وبدؤوا يشعرون بالقلق بشأنه “.

وتضيف ” لذلك أردت أن أكتب قصة من شأنها محو هذا الغموض، والمساعدة على وضع الفيروس فى سياق مناسب لهم مع تزويدهم بالمعلومات التى يحتاجونها”.

جدير بالذكر، أن كتاب “ملك كورونا الصغير” يعرض قصة بين والدين يشرحان فيروس “كورونا”، وكيفية الوقاية منه لطفليهما الصغيرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى