الأخبار الثقافيةتراجم

تعلم الرومانسية خلال أسبوعين في “كيف تقع في الحب” لـ “سيسيليا أهيرن”

في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا” التي تحتم على الجميع أن يتخذوا احتياطاتهم ومنها البقاء في المنزل، نرشح لك كتباً تصلح للقراءة منها رواية “كيف تقع في الحب” وهى رواية شهيرة للكاتبة الايرلندية “سيسيليا أهيرن”.

وتقول الرواية: “أمامها أسبوعان فقط لتعلِّمه كيف يقع في الحب.. ذات ليلة، وهي تعبُر جسر هابيني في دبلن، تُفاجأ كريستين برجل لا تعرفه، آدم، يستعدّ للقفز. تُسرع إلى إنقاذه وتُقنعه بقبول اتفاق غريب: إذا أمهلها أسبوعين –أسبوعين فقط حتى عيد ميلاده الخامس والثلاثين- ستُثبت له أنّ الحياة تستحقّ أن تُعاش.. لكن مع مرور الوقت، بدا ما وعدَت به كريستين أمراً صعباً”.

وتوضح رواية “كيف تقع في الحب” أن ما نبحث عنه كل هذا الوقت موجود أمام أعيننا، لكننا لا نراه، تحولت الرواية إلى فيلم سينمائي، البطلة امرأة تحاول إنقاذ العالم، حياتها مُدمرة، لكنها تصر على إنقاذ العالم، وهي، وياللعجب، تنجح في هذا نجاحًا ساحقًا، لديها أسبوعان فقط لتنقذ “آدم” من رغبته في الانتحار، أسبوعان فقط لتقنعه بأن هذه الحياة، المخيفة الشديدة القُبح، جيدة وتستحق أن نعيشها دون يأس.

كما تناقش مجموعة من الأفكار المثيرة (والعصرية في نفس الوقت)، ما الذي يمكن أن تقوله لشخص وقع في اكتئاب حاد، لا يفكر إلا بالانتحار، ما الذي يمكنك أن تقوله لشخص كهذا حتى تعدله عن هذه الفكرة؟ أمامك أسبوعان، ماذا تفعل؟ البطلة هي سيدة تعيش حياةً غير حياتها، تقدم النصائح والخبرات للآخرين لكنها تفشل في تحقيق سعادتها الخاصة.

تقرأ كتباً غريبة لا يقرأها أحد وتحاول الاستفادة من أشياء لا أهمية لها في الحياة على الإطلاق، كيف لشخصية كهذه أن تمنع شخصًا آخر من الانتحار؟ رواية شديدة العذوبة، لطيفة للغاية.

جدير بالذكر، أن “سيسيليا أهيرن” هي واحدة من الكتّاب الأكثر رواجاً في العالم، وُلدت في دبلن ونشأت فيها، نُشرت أعمالها حتى الآن في ما يقرب الخمسين دولة وبيعت منها أكثر من خمس وعشرين مليون نسخة، وتحوّلت اثنتان من رواياتها إلى فيلمين، وكتبت عدداً من المسلسلات التليفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق