الأخبار الثقافية

بالفيديو .. القومي لثقافة الطفل يقدم برنامج “إبداعات الصغار” بمشاركة الأطفال من بيوتهم للتوعية ضد كورونا

يقدم المركز القومي لثقافة الطفل، برنامج “إبداعات الصغار”، عبر قناته على اليوتيوب، ومن خلاله يقدم الأطفال إبداعاتهم من البيت، وذلك في إطار الدور التوعوي والتثقيفي للمركز القومي لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الدكتور هشام عزمي، وفى ظل تحديات أزمة وباء كورونا العالمي.

فقدم كل من “يمنى جمال”، والشقيقين “موسى ومحمد حسان”، و”ساندي سالم” أفلاما توعوية للأطفال عن فيروس كورونا، وكيفية تفادي الإصابة به، وقدم “عبد الرحمن ماهر” قصة من تأليفه عن فيروس كورونا بعنوان “دار جدو عدنان” ورفع أولاد فريق الحديقة من ذوي الهمم شعار “في البيت قاعدين مش نازلين” في فيديو معبر بأصواتهم وطريقتهم التلقائية الجميلة.

ويأتي ذلك ضوء مبادرة وزارة الثقافة “خليك في البيت الثقافة بين أيديك”، التي أطلقتها دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وحققت نجاحا كبيرا عبر المنصات الإلكترونية وخاصةً قنوات اليوتيوب.

جدير بالذكر، أن وزارة الثقافة صدرت من خلال قناتها على اليوتيوب والتي تعرض الوان ابداعية متنوعة ضمن مبادرة “خليك في البيت .. الثقافة بين ايديك”، التي اطلقتها وزير الثقافة، دكتور ايناس عبد الدايم، يوم 24 مارس الماضي، 11 مليون و508 الف زائر ، تفاعل منهم وشاهد العروض مليون و2615 شخص، بإجمالي عدد ساعات مشاهدة حتي الان 126 الف و737 ساعة ، كما سجلت القناة 83 الف مشترك .

وجاءت كثافة المشاهدات في أكثر من 25 دولة حول العالم بالترتيب هي: مصر، السعودية، أمريكا، الامارات، كندا، الكويت، المانيا، انجلترا، فرنسا، هولندا، الاردن، استراليا، عمان، البحرين، العراق، تونس، ايطاليا، المغرب، وغيرها..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى