أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“بين وجس وهجس” .. رواية اجتماعية تدور بين قطبي حياة الجسد القلب والعقل

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، رواية حديثة بعنوان “بين وجس وهجس”، للكاتبة خيرية المغربي.

“بين وجس وهجس” هي رواية اجتماعية، تقع في 286 صفحة، مقتبسة من أحداث واقعية تدور بين قطبي حياة الجسد، تتوالى أحداثها بين غموض الجريمة وحنين الحب، حين تنبعث من لوح القضاء المحفوظ صرخة مهد وصمت لحد.

ثم تجري أقدار “كن فيكون” بخفاء أجل وحسن أمل، فتتوارى الأسرار في ثنايا طيات الذاكرة، نقوشاً تائهةً على صفحات الماضي لعلها تجمع بعثرة المشاعر فتلتمس السكون بين وجس القلب وهجس العقل.

وفي هذا الإطار تقول الرواية: “التضاد سنة كونية، كما أن التناقض طريقة أبدية موجودة منذ الأزل، فما بين مهدٍ ولحد، بدايةٍ ونهاية، حياةٍ وموت، عسرٍ ويسر، شروقٍ وغروب، أمل ويأس، يدور فلك الحياة”.

جدير بالذكر، أن خيرية المغربي هي كاتبة سعودية، صدر لها من قبل “مفترق طرق”، وهي رواية اجتماعية معاصرة مقتبسة من أحداث واقعية، تسلط الضوء على ما يواجه النساء في السعودية من منعطفات في مسار حياتهن أملا في تحقيق الإصلاح، وذلك من خلال لفت الانتباه لما يغيب عن القارئ من توجيه لبعض القضايا الشائكة إلى طريق ينعطف بين الواقع والمأمول، من خلال أسلوب حديث لحوارات نسائية بين مجموعة صديقات تحكي أحداهن أحداث الرواية وتضفي عليها اشارات الغاية تتكون من 24 فصل بفواصل رمزية دون ترقيم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق