أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

اليوم .. إعلان الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها الـ 13

تعلن إدارة الجائزة العالمية للرواية العربية عن الفائز بالجائزة لعام 2020، اليوم الثلاثاء، في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، عبر مقطع فيديو يبث عبر الإنترنت وسيتضمن الفيديو تصريحات من فريق الجائزة ورئيس لجنة التحكيم، محسن الموسوي، والكاتب الفائز أو الكاتبة الفائزة.

تم اختيار الروايات الست المتنافسة على جائزة الدورة الـ 13، من بين 16 رواية دخلت القائمة الطويلة، وهي صادرة باللغة العربية بين يونيو 2018 ويوليو 2019، وسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على مبلغ 50 ألف دولار أمريكي، فيما يحصل كل كاتب وصل إلى القائمة القصيرة على مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي.

تتضمن القائمة القصيرة لدورة الجائزة الـ 13، خمسة كتّاب وكاتبة واحدة، تتراوح أعمارهم بين 34 و75 عاما، ويأتون من خمسة بلدان عربية وهما: من الجزائر سعيد خطيبي برواية “حطب سراييفو”، من لبنان جبور الدويهي برواية “ملك الهند”، من سوريا خليل الرز برواية “الحي الروسي”، من مصر يوسف زيدان برواية “فردقان”، من الجزائر عبد الوهاب عيساوي برواية “الديوان الإسبرطي”، من العراق عالية ممدوح برواية “التانكي”.

جدير بالذكر، أن الجائزة تدار بالشراكة مع مؤسسة جائزة “بوكر” في لندن، وبدعم من دائرة الثقافة والسياحة، أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق