الأخبار الثقافية

القومي لثقافة الطفل .. يعيد رمضان زمان بفوازير ا”لمسحراتي ولولو ومورا”

"حكايات الدكتور جلجول" برنامج لتوعية الأطفال ضد فيروس كورونا أون لاين

يعيد المركز القومي لثقافة الطفل، أجواء رمضان زمان بفوازير “المسحراتي، لولو ومورا”.

يستمر المركز القومي لثقافة الطفل، في تقديم برامجه التثقيفية والترفيهية طوال شهر رمضان، على قناة المركز على موقع الفيديوهات “اليوتيوب”، وذلك في إطار مبادرة “خليك في البيت الثقافة بين أيديك”، التي أطلقتها دكتور إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة.

وفي هذا الصدد أوضح محمد ناصف، رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، أن القناة أطلقت مجموعة فوازير جديدة تعيد أجواء رمضان زمان مثل فوازير “المسحراتي” التي تتناول شخصيات من كل البرامج التي تذاع على قناة المركز القومي لثقافة الطفل على اليوتيوب.

جاءت من إعداد وأداء صوتي وتحريك إيمان صبري، عرائس مؤمن ونس، تصوير بسملة محمد، تنفيذ ميسرة خيري.

هذا إلى جانب فوازير “لولو ومورا” وهي موجهة للسن الصغير من البنين والبنات، إعداد وأداء صوتي ولاء محمد محمود، مروة أحمد طلبة، تحريك جنة أحمد، منة الله أحمد، موسيقى وائل عوض.

تدمج هذه الفوازير بشكل غير مباشر بين الترفيه والمعلومة، حيث تستعرض لولو ومورا شخصيات العرائس أنواع من الفواكه والخضروات، وتعدد مزاياها للإنسان وعلى الأطفال أن يحزروا اسمها.

وأكد ناصف أن الفائزين في الفوازير سيكسبون جوائز مادية وعينية متنوعة تذاع على القناة.

وأختتم حديثه قائلاً: أن القناة تقدم حلقات جديدة من البرامج التي أذيعت ولاقت إعجابا من الجمهور مثل “الاراجوز يعظ” والتي يقدم من خلالها الأراجوز نصائح وتوعية بشكل غير مباشر للأطفال.

بالإضافة إلى حلقات “حكايات الدكتور جلجول” التي تقدم توعية للأطفال ضد فيروس كورونا بشكل حكاية للدكتور جلجول الذي استطاع حبس الفيروس في معمله وإجراء حوارات معه للأطفال، وبرنامج “نصائح أبلة عطية”، وبرنامج الرياضي الصغير، وحواديت مائة حكاية وحكاية، وبرنامج حصة موسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى