الأخبار الثقافية

“تعليم الهيروغليفية عبر الإنترنت” .. محاضرة بمكتبة الإسكندرية الأربعاء القادم

ينظم مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان تعليم الهيروغليفية عبر الإنترنت: تطبيقا على موقع « الهيروغليفية خطوة بخطوة»، وذلك يوم الأربعاء 20 مايو الجاري، من الساعة 12 حتى الواحدة ظهًرا، ويتحدث فيها كل من الدكتور أحمد منصور، مدير مركز دراسات الخطوط بالمكتبة، والأستاذ جون حسنى، أخصائي لغة مصرية قديمة بنفس المركز.

هذا ويسعي مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية إلى نشر المعرفة باللغة المصرية القديمة، حيث أطلق الموقع الإلكتروني “الهيروغليفية خطوة بخطوة” بالتعاون مع إدارة تكنولوجيا المعلومات، وهو أول موقع إلكتروني تفاعلي لتعليم اللغة المصرية القديمة، يستهدف الدارسين من طلبة الجامعات والهواة والمهتمين باللغة المصرية القديمة بمختلف مستوياتها.

يتضمن الموقع مادة علمية باللغتين العربية والإنجليزية، وأطلقت المرحلة الأولى للموقع عام 2015، وهو مشروع طويل الأمد، يجري إثراء محتواه العلمي بشكل مستمر سواء في الدروس التعليمية والاختبارات الملحقة بها أو عدد الكلمات في القاموس أو نماذج من القطع الأثرية.

تأتي هذه المحاضرة عبر الإنترنت، في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على تقديم خدماتها للمستفيدين بها على الفضاء الإلكتروني، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة تجاه فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق