أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“فيروس كورونا الجديد” .. كتاب حديث يجيب على الأسئلة المثارة حول “كورونا” بأسلوب علمي مبسط

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “فيروس كورونا الجديد Covid19″، لدكتور زهير أحمد السباعي، أستاذ طب الأسرة والمجتمع.

يتكون هذا الكتاب الواقع في 36 صفحة، من فصلين يتحدث أولهما عن فيروس كورونا الجديد Covid19، ويستعرض الفصل الثاني معلومات أساسية عن الفيروسات عامة وعن عائلة فيروس كورونا بخاصة.

ومن أجواء الكتاب: “أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية في 2 مارس 2020 عن اكتشاف أول حالة مصاب بفيروس “كورونا الجديد”، وبعد مرور أسبوعين وصل العدد إلى 274 حالة، كما وصل العدد في العالم أجمع إلى 240 ألف حالة والعدد في تزايد مستمر، وبعد أسبوعين آخرين وصل عدد الحالات في السعودية إلى ألف و 886 إصابة و 21 وفاة، وتجاوز عدد الحالات في العالم مليون إصابة توفي منهم 53 ألف، ونشط الحديث عن هذا الفيروس بين الأفراد والجماعات، ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويتساءل الكتاب:” من القائل إنه شديد الوطأة بل أنه مميت، ومن قائل بأنه سريع الانتشار ولكنه ليس مميتاً كغيره من فيروسات كورونا، وآخرون ذهبوا إلى أن الفيروس استحدث في المعامل، وإن هو إلا مؤامرة دولية لإنقاص عدد سكان الدول النامية.

والأن، من أجل الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها يمكنك قراءة كتاب “فيروس كورونا الجديد Covid19″، الذي أعد بأسلوب علمي مبسط استناداً إلى مصادر علمية موثقة، للإجابة على كثير من الأسئلة التي تثار حول هذا المرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق