الأخبار الثقافية

“دار الكتب” .. تطرح دورياتها العلمية عبر بنك المعرفة مجاناً للباحثين

قامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة دكتور نيفين محمد موسى، بإتاحة جميع الدوريات العلمية التي تصدر عنها عبر “بنك المعرفة المصري”.

وتشمل هذه الدوريات مجلة “الروزنامة” الصادرة عن الإدارة المركزية لدار الوثائق، عبر الرابط التالي: https://ruznama.journals.ekb.eg.

هذا إلى جانب المجلات العلمية الصادرة عن الإدارة المركزية للمراكز العلمية برئاسة دكتور أشرف قادوس، ومنها: “مجلة مصر الحديثة” التي تصدر عن مركز تاريخ مصر المعاصر، عبر الرابط التالي: https://nmisr.journals.ekb.eg.

بالإضافة إلى مجلة تراثيات التي تصدر عن مركز تحقيق التراث، عبر الرابط التالي: https://tars.journals.ekb.eg.

ومجلة “الفهرست” التي تصدر عن مركز الخدمات الببليوجرافية والحاسب العلمي، عبر الرابط التالي: https://fehrst.journals.ekb.eg.

وأخيرا مجلة أدب الأطفال “دراسات وبحوث”، الصادرة عن مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، عبر الرابط التالي: https://acss.journals.ekb.eg.

جدير بالذكر، أن تلك الإجراءات جاءت لإتاحة المحتوى المعرفي لهذه الدوريات لكافة فئات المجتمع المصري؛ مواطنين، باحثين، والطلاب على اختلاف فئاتهم العمرية.

كما ترحب هذه المجلات بنشر البحوث العلمية في مجالات تخصصاتها العلمية بشكل مجاني، إسهامًا من جانب الهيئة العامة لدار الكتب في نشر الثقافة العلمية ودعم البحث العلمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق