الأخبار الثقافية

سرديات مكتبة الإسكندرية يشارك في تدشين مختبر العراق

كتبت-هالة ياقوت:

شارك مختبر السرديات التابع لقطاع الاعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية في تدشين أولى ندوات مختبر السرديات العراقي عبر الفضاء الالكتروني، وكان الناقد العراقي د.ثائر العذاري قد اعلن عن تأسيس مختبر السرديات بقسم اللغة العربية بكلية التربية للعلوم الإنسانية، جامعة واسط تحت رعاية د.جاسم الخالدي رئيس القسم ود. محمود القريشي عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة واسط.

وفي أولى الندوات التي ينظمها المختبر أون لاين وحضرها ما يزيد على ثلاثمائة من الأكاديميين والأدباء والنقاد العراقيين والعرب تمت مناقشة رواية (عن لا شيء يحكي) للأديب العراقي طه حامد الشبيب، وشارك في المناقشة الأديب المصري منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

اكد كل من د.جاسم الخالدي ود.ثائر العذاري في بداية الندوة على التجربة السكندرية الملهمة في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية التي كانت احد دوافع أنشاء مختبر السرديات العراقي، مثلما حدث في العديد من الدول العربية الاخرى.

واكد منير عتيبة أن كل من د.الخالدي ود.العذاري من الأعضاء المهمين والمساهمين بقوة في أنشطة مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية من خلال أطروحاتهما النقدية التي شاركا بها اكثر من مرة في لقاءات مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، وأضاف عتيبة انه سعيد بتكرار تجربة مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في كل من السعودية وعمان والكويت والأردن والعراق، بما لكل منها من تميز خاص بها، وانه يحلم بوجود مختبر في كل بلد عربي، ثم يحدث التقاء بين مختبرات السرد العربية ليكون جسرًا للتواصل بين مبدعي ونقاد السرد العرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق