أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“هتافات روح” .. كتاب حديث في مجال التنمية البشرية صُنع بحب ليشفي جروحك

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث في مجال التنمية البشرية بعنوان “هتافات روح”، للكاتبة هند أحمد العرياني.

“هتافات روح” هو كتاب مميز يقع في 110 صفحة، يجمع بين الحب والعطاء نبضاته حنونة رقيقة لا يتحمل ان تتبعث به لأنه يحكي عن أعظم إنسان، وهو أنت وبكل فخر. وفي هذا لإطار يقول الكتاب: يهمني أن تكون مضيئاً، لأن هذه هي حقيقتك التي تشع نوراً، لا تحزن عندما تصاب بالحسرة والألم، فأنت في نهاية الأمر بشر، فمن الطبيعي أن تمر بمشاعر الحُب والفرح، لأنك خُلقت بمشاعر من نغم”.

ويلفت إلى أن كثير من الناس يحزنون ويعانون بصمت، لا يعرفون التعبير عمّا يجول في خواطرهم، ينئون بصمت وفي داخلهم عاصفة من الجروح والتعاسة والحزن.

ويوضح أن هناك أناس لا يعرفون قيمة انفسهم، بيدهم كل الحب والأمل والتفاؤل، يحبون أن يحيوا بفرح وسعادة دائمة، بدون أية صعاب، بدون أية مواجهة، فيفشلون عند اول تجربة يخوضونها، ويتوقفون عند عتبة اليأس!.

ويشير إلى أن كل شخص في داخله قوة عظيمة يتفاجأ بها، عندما ينتهي من مشكلته، كيف تخطيت الأمر؟، كيف نجوت؟، كيف استطعت؟.

 ومن أجواء الكتاب: ” أنتَ لا تدرك أن الخير صنع فيك، والأمل قد خُلق منك، والتفاؤل بيتك الذي يحتويك، لذا لا تيأس، واستجمع قواك”.

ويختتم “هتافات روح” قائلاً: روحك عظيمة وقلبك زاهر بجميل صنعك، لا أريد أن أرى الحزن يتسلل بداخلك ويسرق ضحكاتك التي تسعد كل من يراها، أريد منك أن تحسن الاختيار حتى لا تقع في شر قراراتك وأن تكون قدوة لنفسك وقائداً مغواراً لا يهاب العدو بل يقاتل بكل شرف وقوة.

ولا تعتقد أن مشاعرك مهمشة بل هي محل اهتمام وتقدير، ويكفي فخراً أن تكون دافعي للكاتبة عنك وسأكتب بكل حب قد أنير قلبك الذي كان ومازال يخفق بكل حب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق