الأخبار الثقافية

“عبد العزيز الثقافي” يطلق مهرجان أفلام السعودية في دورته الـ 6 اليوم

انطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أفلام السعودية، اليوم، التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، سنويًا بالشراكة مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الدمام، وبدعمٍ من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وذلك خلال الفترة من 1إلى 6 سبتمبر 2020.

وفي هذا الصدد أوضح مدير مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، حسين حنبظاظة، أن المهرجان في نسخته لهذا العام يقدم بشكل افتراضي بالكامل، لعرض روائع صناعة السينما السعودية التي تتنافس على نيل جوائز المهرجان من خلال باقة من الأفلام تصل إلى 25 فيلم، سيتم عرضها عبر قناة اليوتيوب لمهرجان أفلام السعوديّة، إلى جانب البث المباشر للحوارات مع صنّاع الأفلام والعديد من وورش العمل المتخصصة للمهتمين بهذه الصناعة.

وأكد أن المهرجان يسعى منذ إطلاقه عام 2008م، إلى أن يكون محركاً لصناعة الأفلام ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، علاوة على توفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، كما يسعى إلى خلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام حيث تطور مهرجان أفلام السعودية ليصبح حافزًا رئيسيًا لازدهار صناعة الأفلام في المملكة.

وأشار إلى أن “إثراء” أحد دور إنتاج الأفلام الرائدة في السعودية حيث أنتج عشرين فيلمًا حصلوا على خمس عشرة جائزة محلية وعالمية ، وأن الدعم الذي يقدمه المركز لصناعة الأفلام في المملكة أدّى إلى ظهور العديد من الإنتاجات التي نالت الأوسمة والجوائز من مهرجانات أفلام محلية وعالمية مرموقة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن عددًا من الأفلام التي أنتجها “إثراء” يتم عرضها الآن على منصة نتفليكس للمشاهدين في كافّة أنحاء العالم.

ولفت إلى أن مبادرة إثراء السينمائية التي يتم خلالها تنظيم لقاءات خاصة بــ”مجتمع أفلام إثراء” إذ تجمع المهتمين والمواهب لتبادل الأفكار في هذا السياق، علاوة على مسابقة مهرجان أفلام السعودية، والتي تعد منصة تنافسية للإنتاجات السينمائية المحلية التي تجسّد أعمال الفائزين إلى حقيقة ملموسة.

يذكر أنه يمكن لزوار المركز مشاهدة المهرجان على شاشة سينما إثراء ، وبعد إغلاق المركز يمكنهم متابعة البث المباشر عبر منصة اليوتيوب، ولمزيد من المعلومات حول مهرجان أفلام السعودية وبرامج الأفلام المتوفرة في سينما إثراء، عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمركز: www.ithra.com.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق