الأخبار الثقافية

أجمل 90 قصيدة وطنية و صورة ولوحة تشكيلية مبادرة تطلقها “ثقافة وفنون الباحة”

تزامنًا مع الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني الـ 90 للمملكة، أطلقت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة، مبادرة أجمل 90: قصيدة وطنية، صورة فوتوغرافية،  لوحة فنية تشكيلية وخط عربي.

وفي هذا الإطار لفت علي بن خميس البيضاني، مدير الجمعية، إلى أن المبادرة تأتي ضمن سلسلة المبادرات المستمرة لإشراك المجتمع في أنشطة وبرامج الجمعية، والتي حرصت خلالها الجمعية على فتح نافذة للمواطنين والمقيمين الراغبين في التعبير عن مشاعرهم تجاه هذا الوطن المعطاء وقيادته الحكيمة.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى جمع 90 قصيدة شعرية وطنية سواء كانت فصحى أو نبطية او شعبية بما لا يتجاوز عدد أبياتها عن 9 أبيات، و90 صورة فوتوغرافية ولوحات فنون تشكيلية وخط عربي تغطي المعالم الحضارية والثقافية والسياحية للمملكة بشكل عام أو منطقة الباحة بشكل خاص.

وأكد “البيضاني” على أن الجمعية ستقوم بوضع جميع الأعمال المشاركة في إصدار خاص سيتم إطلاقه خلال فعاليات الاحتفال باليوم الوطني بمنطقة الباحة.

وأختتم حديثه موجهاً الدعوة للجميع للمشاركة في هذه المبادرة، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال المشاركات من خلال إيميل الجمعية fnoon.albaha@gmail.com، وذلك حتى الـ 15 من سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى