أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“امرأة سعودية تغرس المستحيلات في نفوس البشر” كتاب حديث صادر عن الأدب العربي

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “امرأة سعودية تغرس المستحيلات في نفوس البشر”، للكاتبة سارة الجهني.

يتحدث الكتاب الواقع في 118 صفحة، عن مخاطبة النفس في فهم الحياة من الجوانب العقلية والنفسية والتوازن بينهما، وأيضا القوة والراحة في مواجهه صعوبات الحياه وضغوط الحياه بكافه انواعها.

ويتطرق الكتاب إلى أشياء تغرس في النفس تغير حياة الإنسان سواء من الأحسن إلى الأحسن أو من الأسوأ إلى الأحسن، نحن بشر وكل منا يريد أن يعيش بمسار صحيح مرتب، الكون مليء بأشياء ملموسة وأشياء محسوسة نحن بيننا عقل، علينا أن نطلق عليه إشارات أو تحفيزات تنبهنا جسدياً ثم تنبه العقل لكي يرتاح بها الضمير والنفس ونعيش في أحسن حا.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب: أقدارنا مكتوبة بحلوها ومرها، اتصافنا بالرضا ينبثق في أرواحنا سعادة لذتها لا تنتهي لذلك لا داعي أن نستدعي القلق والتفكير، لا داعي لأمور تتعبنا ولا تغير الحال.

ويضيف: أهلاً بأقدار كتبت لنا، فأهلاً بأمور رتبت لنا من فوق سبع سماوات، فكلها خير، ولكننا لا نعلم ولا نشعر إلا بالضيق والتذمر، علينا تقوية كل شيء بأنفسنا لأنفسنا أشياء تجعلنا بشراً غير مبعثرين ولا مضطربين لأن كل شيء يعود إلى الإنسان نفسه في إسعاد أو إتعاس حياته.

ويشير الكتاب إلى أن أول الأمور في حياة “الدين” وهي فطرة يولد بها و أول طريق السعادة، ثانيها “اتخاذ القرار” فكل قرار يحدد سعادتي إلى طريق النجاح أو الوصول إلى القمة، لافتاً إلى ان هناك أعضاء في الجسم لها دور في حياة الشخص لكي يحقق ما يريد الوصول إليه وهي: القلب وما يشعر به، العقل وما يفكر فيه.

خلاصة القول، فإن محتويات الكتاب تدور حول العقل والقلب أكبر النعم بهما نفكر ونشعر، التحديات نحو الشيء المستحيل إنجاز عظيم، الصراع الذي ينافس العقل والقلب نجعل له قانوناً واحداً معين، التفاؤل والسعادة لذتهما لا تنتهي، الخوف ليس أمراً عيباً بل إيجابياته جميلة، الانتصار على المشكلات قوة عقلانية ناجحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق