أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“كيف تجعل الناس تحبك في 90 ثانية” في الكتاب الأكثر شعبية لـ نيكولاس بوثمان

يعد كتاب “كيف تجعل الناس تحبك في 90 ثانية أو أقل”، لـ نيكولاس بوثمان، في مجال كتب التنمية البشرية، من الكتب الأكثر شعبية للكاتب.

يتطرق الكتاب للعديد من الأفكار الجديدة والفعالة لتحقيق التواصل من خلال التسعين ثانية الأولى، ويكمن سر النجاح في التواصل مع الآخرين، سواء كنت تحاول أن تبيع شيئا أو تدير عملا أو كنت تبحث عن وظيفة أو تتفاوض بخصوص شيء ما أو تحاول الترويج لفكرة ما أو الانضمام لمجموعة من الناس أو تقدمك لخطبة فتاة.

ومن هذا المنطلق سوف تتعلم من خلال الكتاب: قراءة لغة الجسد، تآلف مع تصرفات الآخرين، إنشاء روابط دافئة وذات معنى لكل المناسبات، في العمل، وفى الحياة الشخصية والاجتماعية.

ويوضح الكتاب إن الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يعيش ضمن مجتمع يفيده ويستفيد هو منه أيضا، لكن هذا لا يعنى أن عليك أن تحصر نفسك في التعامل مع أشخاص محددين فقط دون غيرهم، عليك أن تحاول التعرف على أشخاص جدد بشكل دوري، ما سينعكس إيجابا على صحتك من جهة وكذا سيسمح لك بالتعرف على نفسك بشكل أحسن؛ بتعرفك على أشخاص جدد ستطور مهاراتك الاجتماعية وتتعلم كيف تصبح محبوبا لدى الناس.

ويشير الكتاب إلى أن الأشخاص المحبوبون يتميزون بكونهم غير غامضين، يشكلون صداقات بسرعة، يتحلون بالثقة في النفس، صادقون وهم محل ثقة، كل هذه الصفات يمكن تنميتها عبر التفاعل مع الغير.

جدير بالذكر، أن العلماء أكدوا على أن الناس منعدمي الحياة الاجتماعية أكثر عرضة للمرض بل وأقصر حياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق