الأخبار الثقافية

الملحق الثقافي السعودي بلندن: تعقد لقاء مرئيا مع الطلاب المبتعثين في بريطانيا

عقدت دكتور أمل بنت جميل فطاني، الملحق الثقافي بسفارة المملكة في لندن، لقاء مفتوحا نظمته إدارة نادي الطلبة السعوديين بلندن، وذلك عبر الاتصال المرئي، مع عدد من المبتعثين والمبتعثات والدارسين على حسابهم الخاص في المملكة المتحدة.

وجاء اللقاء كالأتي، ففي البداية قدم النادي السعودي في لندن موجزاً عن أنشطته وفعالياته، عقب ذلك أجابت دكتور فطاني على أسئلة واستفسارات المشاركين حول العديد من القضايا التي تهم الطلبة والطالبات، فضلاً عن بحث الحلول المناسبة لعدد من الصعوبات بالتعاون مع مدراء أقسام الملحقية الثقافية.

وفي نهاية الاجتماع، وجهت “فطاني” شكرها لجميع المشاركين على حرصهم الدائم على التعلم والأخذ بكل ماهو إيجابي والاستفادة من رحلة الابتعاث، كما حثتهم على الحصول على العلم والمعرفة في تخصصاتهم العلمية، وتقديم أفضل صورة حقيقية مشرفة لوطنهم بكل مسؤولية.

وفي هذا الصدد، أكدت “فطاني” أنهم سواعد الوطن والتنمية في خطة رؤية المملكة 2030 وخير سفراء لهذا الوطن المعطاء.

كما شاركت الملحق الثقافي في وقت سابق الاجتماع في الأول الافتراضي الذي نظمه أعضاء نادي شفيلد وحضره عدد من الطلبة والطالبات السعوديين من عدة جامعات.

واخيرا، قدم النادي عرضا لخص فيه أهم منجزاته وتلاها لقاءً مفتوحا طُرحت خلاله الاستفسارات ومقترحات الطلبة والتحديات التي تواجههم في مسيرتهم العلمية والحلول المقترحة لتذليل تلك الصعاب وتخطيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق