الأخبار الثقافية

اليوم.. الندوة الدولية الأولى للأبل “الجمل في الفن القديم والتاريخ والثقافة بالمملكة”

تقيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الندوة الدولية الأولى للإبل تحت عنوان: “الجمل في الفن القديم والتاريخ والثقافة بالمملكة العربية السعودية”، وذلك بفرع الخدمات وقاعات الاطلاع بطريق خريص بالرياض، في السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، بالتعاون مع المنظمة الدولية للإبل ICO.

وتبث الندوة  باللغات: العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية عبر منصة (twitter)، ويحاضر فيها الدكتور مجيد خان، بإدارة الدكتور سعد الراشد المتخصص في التاريخ والتراث.

ويدور موضوع الندوة حول الجمل ونشأته في الجزيرة العربية ووجود الجمل في الرسوم الصخرية بالمملكة، والوسوم والرموز القبلية، كما تتضمن الندوة عرضًا لصور نادرة ونقوش تاريخية للإبل.

وتقام الندوة عن بعد عبر منصة المكتبة في تويتر وحضوريًا بعدد محدود مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، حيث تحظى الندوة بحضور عدد من الأسماء البارزة المعنية بالإبل والتراث العربي .

ويعد الدكتور المحاضر مجيد خان مستشار الهيئة السعودية للسياحة والآثار ومؤلف كتاب” الجمل في الفن القديم والتاريخ والثقافة بالمملكة العربية السعودية” وهو حاصل على دكتوراه الرسومات الصخرية في شمال المملكة العربية السعودية، جامعة ساوثينون وماجستير العلوم (جغرافيا) مؤلف وباحث، عضو بعدد من جمعيات الآثار الدولية حائز على العديد من الجوائز العالمية والمحلية محاضر ومستشار لعدد من الهيئات والجهات الدولية، ومشرف على عدد من المتاحف حول العالم، نجم العالم الأكاديمي والأستاذية الفخرية (جائزة دولية) وجامعة موسكو الخارجية تقديرًا للأنشطة والمنح الدراسية المتميزة التي تحققت في العلوم والتربية وخاصة في مجال الفن والآثار في المملكة العربية السعودية.

ويمكن التفاعل مع الندوة عبر هذه الروابط: ‎#المنظمةالدوليةللإبل ‎@camelsorg‎@KAPLibrary https://t.co/bkkHLhQMKD‎ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق