الأخبار الثقافية

الأربعاء.. إنطلاقه حديثة لمعرض كتاب الطفل بمكتبة مصر العامة

يدشن اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، معرض كتاب الطفل بحديقة مكتبة مصر العامة، خلال الفترة من الأربعاء 25 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر المقبل، وذلك فى إطار قيام لجنة المعارض، الاتحاد برئاسة محمود خلف الله، بالسعى لفتح قنوات جديدة لتسويق الكتاب، وتنظيم سلسلة من المعارض المحلية.

ومن جانب هذا، يأتى المعرض بمشاركة مجموعة من الناشرين، بقيمة2250ج للجناح مساحة نصف برجولا، والمعرض عبارة عن برجولات مقاس 5م× 5م”، بالإضافة إلى كتب بقيمة 250ج سيتم إهداؤها للمكتبة، وأوضح اتحاد الناشرين المصريين أن الاشتراك فى المعرض قاصرا على ناشري كتب الأطفال والوسائل التعليمية فقط.

يذكر أن الهيئة المصرية العامة للكتاب أطلقت معرض الأوبرا الأول، خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى يوم 28 نوفمبر، ويقام المعرض بساحة مسرح الهناجر على مساحة ٨٥٠ مترا مربعا، بمشاركة ٣٢ دار نشر وقطاعات وزارة الثقافة ومنها الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب، كما تشارك دار المعارف.

يستمر المعرض حتى 28 نوفمبر الجارى ويستقبل رواده من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، كما تستمر منافذ البيع بالمجلس الأعلى للثقافة والمركز القومى للترجمة فى عملها حتى الثامنة مساء وذلك طوال فترة المعرض.

جدير بالذكر، هذا المعرض يُعد الأول من نوعه الذي يُقام بساحة دار الأوبرا المصرية بمشاركة 32 دار نشر متخصصة في كل مجالات العلوم والمعرفة، كما يشتمل على مشاركة ثلاثة قطاعات من وزارة الثقافة المصرية تُمثلها الهيئة المصرية العامة للكتاب التي تشارك فيه بقرابة 970 عنوان تشمل عناوين الهيئة ومكتبة الأسرة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، بالإضافة إلى مشاركة دار المعارف، وقد تقرر تحديد مواعيد زيارة المعرض خلال فترة إقامته من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق