الأخبار الثقافية

“الملحقية الثقافية بالمغرب” تهدي الإيسيكو مكتبة سعودية متكاملة في مجال أدب الطفل

أهدت الملحقية الثقافية السعودية في المغرب لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- مكتبة متكاملة تضم آخر الإصدارات السعودية في مجال الطفل والناشئة، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك في إطار ضمان الحق في القراءة للأطفال، ومحاربة الجهل والأمية، والتعريف بما تزخر به المكتبات السعودية من إنتاج علمي وإبداعي موجه لفئة الأطفال والناشئة.
وأقيم بهذه المناسبة حفل بحضور المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، وبعض سفراء الدول الأفريقية، وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية، وكتاب ومفكرين مغاربة وأجانب.
وأوضحت الملحق الثقافي السعودي في المغرب الدكتورة يسرى حسين الجزائري، أن أهمية الفعاليات التي أقامتها الملحقية بالمغرب بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل سنة، تهدف إلى تثقيف المجتمع الدولي حول القضايا ذات الأهمية للأجيال القادمة، وتعبئة الموارد لمعالجة المشكلات العالمية المتعلقة بقضايا الطفل.
وأشارت إلى أن هذه المناسبة أعطت الفرصة لإبراز جهود المملكة العربية السعودية واستعراض دورها الريادي في تبني الموضوعات المتعلقة بحقوق الأطفال.
وأكدت مدى اهتمام وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بحقوق الأطفال خلال جائحة كورونا، وضمان استمرار العملية التعليمية من خلال مبادرات عديدة اتخذتها الوزارة من خلال توفير تعليم نوعي، وتعزيز التعليم الإلكتروني، وتوفير ما يزيد عن 61 منصة تعليمية عن بعد.
وأشارت الملحق الثقافي إلى أن الملحقية ستتبنى عدداً من المبادرات الاجتماعية والإنسانية، وبناء شراكات مع مؤسسات من المملكة ومن المغرب ودول الإشراف.
وكانت الملحقية الثقافية قد نظمت في وقت سابق اليوم، بالشراكة مع الإيسيسكو، ورشة لعدد من أطفال المدارس في الرباط حول الطفولة والشباب والقيادة في مجال السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق