أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

بالتعاون مع أدبي نجران.. مركز الأدب العربي يصدر “الموقر قلق” كتاب حديث لـ هنادي الوداعي

صدر حديثاً عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع بالتعاون مع النادي الأدبي الثقافي بنجران، كتاب نصوص بعنوان “الموقر قلق”، للكاتبة هنادي الوداعي.

يدور الكتاب الواقع في 110 صفحة، حول شخصية قلقة تتحدث عن نفسها بصيغه الأنا، وما جر ذلك القلق من لخبطة فكرية وذاتية، في سلسلة متصلة.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب: “يؤسفني أنك ضيعت الطفل الذي هدهدته فيك طوال العمر الفائت، لقد كانت سنواتك حلوة حتى صارت عجافاً بكل هذا الضياع فيك”.

وتابع إنني أراقبك عن بعد أراقب فيك الحياة التي تركتها لك لماعة فيك كنجمتين في عينيك، وبلورة صافية في فؤادك اللين، والتي لحظتها أخيراً: كشجرتين انتزعت الريح بقايا أوراقها.

ويضيف البلورة صارت معدناً مليئاً بالخدوش، أتعلم أنني أكتب هذه الرسالة لك خصوصاً لأنني أصبحت أحس بقدر هشاشتك، التي لا تراها لأنها أصبحت من ذاتك القلقة، رغم أن القلق أهش من أن تجعله يتملكك، أحس بفظاعة حياتك التي صارت من حياة تعاش لحياة تدار من قلقك.

ويختتم الكتاب قائلاً: أعترف لك أنه ما زال لدي الكثير لأنبهك عنه، دون أن أذكر أي شيء من الماضي، لكنه سيكون مدوياً، وأخاف أن أخفيك فتتجول هشاشتك لهشيم، ولن أنسى بأن وراء رغو البحر قلباً هدّه القلق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق