الأخبار الثقافية

برنامج “ابن الريب الثقافي” يحتفي بالكُتاب في فعالية حوار مع مؤلف

اليوم.. لينا العالي وهمام فكري في استضافة البرنامج

كتب – أحمد سماحة:

في إطار برنامج شارع ابن الريب الثقافي، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، تستضيف فعالية “حوار مع مؤلف” الكاتبة لينا العالي والكاتب محمد همام فكري للحديث عن تجاربهما في الكتابة والتأليف ومصادر إلهامهما في الحوارين الذين يديرهما كل من الكاتب حمد التميمي والكاتب والصحفي محمد الربيع محمد صالح.

وذلك انطلاقا من الرابعة والنصف من مساء اليوم السبت، خلف المسرح المكشوف.

وسيسلط اللقاءان الضوء على كل من كتاب لينا العالي “عبد الرحمن قاهر السرطان” الصادر عن دار لوسيل، وكتاب همام فكري الذي جاء بعنوان “الحج من قطر قديما ذكريات عطرة” والصادر عن دار حمد بن خليفة.

ويذكر أن، لينا العالي  كاتبة وفنانة تشكيلية قطرية، لها خبرة  20 عاما في مجال التعليم ، وهي حاصلة على بكالوريوس تربية فنية جامعة قطر.وعضو مجلس أدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية سابقا، مدرب معتمد في الفنون والحرف اليدوية.منسقة فنون بصرية في وزارة التعليم والتعليمالعالي. كاتبة قصص أطفال وعضو الملتقى القطري للمؤلفين. من اصداراتها:
أديدة يا حبابة والكتاب ذو الأرجل ووردة الصحراء وحبة اليراوة.
همام فكري كاتب ومستشار التراث والكتب النادرة بمؤسسة قطر للتربیة والعلوم وتنمية المجتمع – المدير السابق لمكتبة التراث العربي والإسلامي ،مشرف مركز حسن  بن محمد للدراسات ﷴ التاريخية ومشرف عام تحرير مجلة رواق التاريخ والتراث.

أٔلف وحرر أكثر من عشرين مؤلفاً ، ونشر ما یقرب من مائة مقال ودراسة في مختلف المجلات العربية، تم اختيار دراسته – المخدرات مصیدة الموت – لتدرس ضمن محتوى منهج الثانویة العامة في الجمهوریة السوریة.

من مؤلفاته: شجرة التوت، الخروج من الهامش مجموعات قصصیة، الرحلات الحجازیة، ابن سينا، شیخ الفلاسفة، أٔمير الأطباء، ومساجد قطر تاريخها وعمارتها.

وتجدر الإشارة إلى، أن برنامج “حوار مع مؤلف أو ناشر” يتواصل كل سبت بشارع ابن الريب الثقافي في كتارا، للاحتفاء بالمؤلفين والناشرين ودور النشر المشاركة وإقامة حوار فكري وثقافي مع المهتمين من جمهور شاراع ابن الريب الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق