الأخبار الثقافية

الثقافة المغربية تسلم جائزة المغرب للكتاب لعام 2020

سلّمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية اليوم بالرباط، جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2020 احتفاء بالكتاب المغاربة وتتويجا لجهودهم في جميع الحقول الفكرية.
وعادت الجائزة في صنف الدراسات الأدبية والفنية واللغوية للكاتب عبد الرحمن التمارة عن كتابه “الممكن والمتخيل: المرجعية السياسية في الرواية”، وفي صنف العلوم الاجتماعية فاز الكاتب الحبيب استاتي زين الدين بالجائزة عن كتابه “الحركات الاحتجاجية في المغرب ودينامية التغيير ضمن الاستمرارية”، فيما آلت الجائزة في صنف العلوم الإنسانية إلى الكاتب المصطفى أبوعزيز عن كتابه “الوطنيون المغاربة في القرن العشرين”.
وفي صنف الترجمة، فاز بالجائزة مناصفة كل من الأستاذين حسن أميلي وعبد الرزاق العسري عن ترجمتهما لكتاب “الرباط وجهتها”، والكاتب عبد الرحيم حزل عن ترجمته لكتاب “الدار البيضاء من النشأة إلى 1914″، أما جائزة الإنتاج الفكري الامازيغي ففاز بها الكاتب رشيد العبدلاوي عن كتابه “في اللسانيات الأمازيغية: السمات وبناء الجملة”.
ونال الجائزة في صنف الشعر الشاعر محمد عنيبة الحمري عن ديوانه “ترتوي بنجيع القصيد”.
يذكر أن عدد الكتب المرشحة للجائزة بلغ 222 مؤلفا، موزعة على الشعر، والسرد، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والدراسات الأدبية والفنية واللغوية، والإبداع الأدبي الأمازيغي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق