الأخبار الثقافية

“جائحة كورونا.. توجيهات شرعية واحترازات وقائية”.. حملة دعوية تنظمها الشؤون الإسلامية

يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، تنظيم الحملة الدعوية الثالثة بعنوان: “جائحة كورونا.. توجيهات شرعية واحترازات وقائية”، وذلك بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بقيق، وتتضمن سلسلة من المحاضرات عبر قناة الجمعية على اليوتيوب، ومنصات التواصل الاجتماعي، وتبث الساعة الثامنة مساء.

وتشمل المحاضرات الحديث عن حسن الظن بالله تعالى، والتوجيهات الشرعية عند نزول البلاء، وإغاثة المحتاجين وجهود المملكة الإغاثية في جائحة كورونا، ومواقف دعوية وتربوية في جائحة كورونا، والدعاء وأثره في حياة المسلم، وتفسير قوله تعالى: {ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين}، ووصايا وتوجيهات لمصاب كورونا، وموافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة.

يذكر أن الحملة الثالثة انطلقت في الثامن والعشرين من شهر جمادى الآخرة الماضي، وتستمر حتى الثاني عشر من شهر رجب الجاري، وتأتي ضمن الجهود والبرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في مناطق المملكة عبر منصاتها الإلكترونية؛ لتوعية الناس وحثهم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والتأكيد على التقيد بجميع التعليمات والإرشادات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق