الأخبار الثقافية

وزيرة الثقافة تشهد حفل تنمية المواهب بالأوبرا

شهدت دكتور إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، مساء أمس، الحفل الذي نظمته دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، لطلاب فصول البيانو بمركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد، والذي أقيم على المسرح الصغير.

وفي هذا الصدد قالت «عبدالدايم»، إن اقامة عروض فنية للمواهب الواعدة يصقل قدرات نجوم المستقبل، ويأتي دعما وتشجيعا لهم، مضيفة أن تبني ورعاية النابغين يعد أحد مسارات عمل الثقافة المصرية لخلق جيل جديد يحمل راية الفنون الجادة.

وأكدت حرص الوزارة على مواصلة تنفيذ البرامج الثقافية والفنية المتنوعة الهادفة إلى صناعة المبدعين وخلق شخصيات مستنيرة تساهم فى بناء الوطن، وأشادت بالمستوى المميز الذي ظهر عليه طلاب مركز تنمية المواهب بالأوبرا، وحثتهم على بذل المزيد من الجهد لاستكمال طريق الإبداع.

كما حرصت “وزيرة الثقافة” على الترحيب بعازف البيانو العالمي «رمزي يسى»، باعتباره أحد سفراء قوى مصر الناعمة بالخارج، وذلك قبيل مشاركته في حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، والمقام على المسرح الكبير بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي للاحتفاء بالموسيقى البولندية وإحياء ذكرى رحيل الموسيقار البولندى العالمى «كريستوف بيندريتسكى».

جدير بالذكر، أن حفل مركز تنمية المواهب تتضمن مجموعة من الأعمال التى كتبها خصيصا لآلة البيانو كبار المؤلفين العالمين، ولاقت استحسان وإعجاب الحضور.

كانت وزيرة الثقافة، أعلنت في 10 مارس الجاري، افتتاح مركز لتنمية المواهب بقصر ثقافة بورسعيد، وانطلاق الدراسة به، في إطار فعاليات الاحتفال باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2021.

يأتي ذلك ضمن استمرار عمل الوزارة في تبني النابغين في مختلف مجالات الإبداع الأدبي والفني، باعتباره نافذة جديدة لاكتشاف المتميزين.

ويضم المركز فصلا لتعليم العزف على آلة السمسمية، بهدف إعادة إحياء أحد الموروثات الفنية المميزة للموسيقى الخاصة بمحافظات القناة، إلى جانب فصول لتعليم الموسيقى والغناء، الفنون التشكيلية، البالية والفنون المسرحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق