الأخبار الثقافية

مهرجان الأمل السينمائي يستقبل المشاركات من (15إبريل-15 يونيو)

إطلآق مهرجان الأمل السينمائي في ستوكهولم سبتمبر المقبل

كتبت-هالة ياقوت

أعلن المستشار ومدير الإعلامي لمهرجان الامل السينمائي الدولي في ستوكهولم المخرج د.عمر الجاسر ،و مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند.

عن بدء إستقبال المهرجان للافلآم المشاركة إعتبارا من 15من إبريل الحالي ولمدة شهر ،وسينطلق المهرجان في نسخته الاولي بالعاصمة السويدية ستوكهولم خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان.

حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإكترونية للأفلام المنافسة، نظرا للظروف الحالية لجائحة وباء كوفيد19. و نوه مدير المهرجان المخرج د.خالد الزدجالي  ،ان ادارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات، ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة من 15 الجاري ولغاية 15 يونيو المقبل، واوضح ان المهرجان مخصص للمرأة والطفل ولقضايا اللآجئين وغيرهم موضحا الشروط للأفلام الروائية المشاركة بأن لا تزيد مدتها عن 75، و القصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

من جهته اشار رئيس المهرجان، فادي اللوند، انه لا توجد رسوم للتسجيل او المشاركة في المهرجان، مشيرا إلى انه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ،و مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أوالسويدية مع الإحتفاظ باللغه الأصلية للفيلم.

وسيتم تكريم الفائزين بدروع “الأمل ” التذكارية ،لأفضل فيلم روائي طويل

وأفضل مخرج ،وكذلك أفضل سيناريو وافضل ممثل وممثلة ،إضافة لأفضل فيلم قصير ،وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

واختتم اللوند تصريحه بانه سيتم إستقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم.

جدير بالدكر ان اعضاء اللجنةالعليا تضم المنتج البلجيكي مارك بيسون والناقد المصري الأمير أباظه ،و عدد من السينمائيين العرب و الأوروبيين .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى